عاجل
أخر الأخبار
رنكين عبد الله : مشروع قانون التأمينات الاجتماعية يصادر حقوق الشعب
الخميس 10 أغسطس 2017

الناظر/NNA

اعتبر النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني رنكين عبد الله، الخميس، أن مشروع قانون التأمينات الاجتماعية يصادر حقوق الشهداء والسجناء السياسيين والفئات المتظررة من الارهاب.

وقال مقررة لجنة الشهداء النيابية، في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، “صوت مجلس الوزراء مؤخرا على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والذي بصدد ارسالة الى البرلمان لغرض تشريعه،ونحن كممثلين عن الشعب في مجلس النواب نسجل اعتراضنا على مشروع القانون كونه يتضمن فقرات من شأنها ان تصادر حقوق الشهداء والسجناء السياسيين والفئات المتظررة من الارهاب وسياسات النظام البائد وسلب حقوقهم التي اقرتها القوانين النافذة في الدورات التشريعية السابقة”.

واستغرب النائب بحسب البيان، من “تمرير فقرة في القانون تغبن حقوق الشهداء والمتضريين من الارهاب”، مستدركا “هنا لابد ان نتسائل متى يتم انصاف هذه الفئات من المجتمع العراقي”.

وطالب عبد الله، الحكومة “بسحب الفقرات المتعلقة بسلب حقوق تلك الفئات،ولابد للكتل السياسية من وقفة لبيان رأيها بشأن القانون والاصرار على الزام الحكومة بتعديله قبل ارساله على ان لايشمل سلب حقوق الفئات المذكورة اعلاه”.

هذا وصوت مجلس الوزراء، الثلاثاء (1 اب 2017)، على تشكيل لجنة المبادرة الوطنية للسكن، فيما صوت على مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الذي يضمن للعاملين في القطاع الخاص راتباً تقاعدياً.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار