عاجل
أخر الأخبار
الجعفري يدعو الاردن لمساندة العراق باعادة الاعمار
الخميس 10 أغسطس 2017

الناظر/NNA

اكد وزير الخارجية، ابراهيم الجعفري، اليوم الخميس، ان العراق يطمح لدور اردني مهم في اعادة اعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش الارهابي، معلنا عن توقيع اتفاقية لضبط الحدود بين البلدين، فيما اعتبر وزير الخارجية الاردني، أيمن الصفدي، ان افتتاح المعبر الحدودي بين العراق والاردني يمثل رسالة بانه تمت هزيمة الارهاب.

وقال الجعفري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاردني، وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، ان “العراق يطمح ان يكون للأردن دور مهم في اعادة اعمار المناطق المحررة من داعش كما كان لها دور مهم في دعم العراق بمحاربة الارهاب”.

واعلن الجعفري ان “العراق وقع اتفاقية مع الاردن لضبط الحدود العراقية الاردنية وحمايتها”، مشيرا الى انه “كانت لدينا ملاحظات بسيطة على الاردن اطلعنا وزير الخارجية الاردني عليها.

واضاف الجعفري ان “العراق اتخذ سياسة التوازن والوسطية مع كافة بلدان المنطقة”، لافتا الى ان “العلاقات مع الاردن جيدة لكن هذا لا يمنع ان نذكرها بهفوات بعض افرادها ضد العراقيين”.

ومن جانبه قال وزير الخارجية الاردني، ان “الحرب في العراق هي حربنا جميعا، وانتصار العراق على الارهاب جزء من معركتنا جميعا للقضاء على آفة الارهاب”، معتبرا ان “افتتاح المعبر الحدودي بين العراق والاردن يمثل رسالة باننا هزمنا الارهاب”.

واضاف ان “هناك عشرات الالوف من العراقيين في الاردن بعد ان كان هناك مئات الالوف ويعاملون معاملة حسنة، واذا كان هناك اي اعتداءات عليهم ابلغونا وسنتخذ اجراءاتنا ضد المعتدين”.

واكد ان “الاردن لن تسمح لأي كان بالإساءة للعلاقات العراقية الاردنية”، مبينا انه “اذا اساء عراقي للأردن لن نتهم الحكومة العراقية بذلك ولن نسمح لأي كان بالإساءة للعلاقة العراقية الاردنية”.

واشار وزير الخارجية الاردني الى ان “الاردن تتطلع من العراق اعفاء السلع الاردنية من الرسوم الكمركية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار