عاجل
أخر الأخبار
ريزان دلير تعلن انطلاق “مبادرة نسائية” لتصحيح العملية السياسية في كردستان
الأربعاء 09 أغسطس 2017

الناظر/NNA

أعلنت عضو مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير، اليوم الاربعاء، انطلاق مبادرة نسائية لتصحيح العملية السياسية في اقليم كردستان، مشيرة الى ان المبادرة “ورقة ضغط” على الحكومة لحل الازمة الحالية في الاقليم.

وقالت النائبة ريزان شيخ دلير، في بيان، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، ان “مجموعة من النساء ومنظمات المجتمع المدني وناشطات في حقوق المراة اطلقن مبادرة لتصحيح العملية السياسية ومشاركة المراة الفعلية لايجاد الحلول للازمة للمشاكل التي يعاني منها الاقليم بعد الفشل الذريع من قبل السياسيين الرجال في الحكومة”.

واضافت شيخ دلير انه “تم اختيار مجموعة من النساء ليشكلن ورقة ضغط على الحكومة لحل المشاكل والازمة الحالية في الاقليم”، مؤكدةً انهن “يسعين الى مشاركة ايجابية خلال الانتخابات المقبلة تجاه المواطنين والعمل على حل مشاكلهم عن قرب وانتزاع حقوق المرأة وتشريع القوانين التي تحميها في المجتمع”.

وبينت بان “صوت النساء كان ولايزال وسيستمر بالصدوح عالياً امام السياسيين الذين اوصلوا الاقليم الى ماهو عليه الان من اوضاع سيئة، وانها (المرأة) قادرة بان تشارك في حل المشاكل العالقة وان يكون دور المنظمات المدنية ايجابيا بعيدا عن الانتماء الحزبي الضيق وان يكونو معا في هذه المرحلة الحساسة”.

شيخ دلير دعت جميع النساء الى “ضرورة ضم صوتهن الى صوت هذه المبادرة والمشاركة الفاعلة في العملية السياسية والمطالبة بحقوقهم والعمل على خدمة الاقليم”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار