عاجل
أخر الأخبار
ماجدة التميمي : نسبة 1.7 بقانون الانتخابات دعم للتفرد وتكريس الدكتاتورية
الثلاثاء 08 أغسطس 2017

الناظر/NNA

أنتقدت النائبة عن كتلة الاحرار، ماجدة التميمي، اليوم الاثنين، التصويت على المادة 12 من قانون انتخابات ‏مجالس المحافظات، لافتةً إلى أنها ستكون عاملاً في تكريس الدكتاتورية والاستئثار بالسلطة”.

وقالت التميمي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه إن “تصويت مجلس النواب اليوم على المادة 12 من قانون انتخابات مجالس المحافظات يعد ‏بمثابة القفز على طموحات الشعب وتطلعاته” مبينةً إن “نظام سانت ليغو المعدل 1.7 يكشف عن نوايا ‏بعض الاحزاب الداعمين للتفرد بالسلطة”.

وأضافت التميمي إن “كتلة الاحرار النيابية كانت تطمح بان يتم التصويت خلال جلسة اليوم على نسبة 1.4 ‏إلا ان تمسك الكتل الكبيرة بموقفها واصرارها حال دون ذلك” منوهةً إلى إن “التصويت المادة 12 حصل ‏بنسبة قليلة على الرغم من اعتراض الاحرار واخرين عليها”.‏

وأوضحت التميمي إن “القانون بصيغته الحالية يمثل تجاهلاً لأصوات الجماهير التي نادت بإصلاح العملية ‏الانتخابية من خلال قانون انتخابي عادل ومفوضية انتخابات مستقلة” مؤكدةً على “ضرورة الاستماع إلى ‏صوت الشعب وإبعاد كل ما من شأنه زيادة نفوذ الأحزاب وتفردهم بالسلطة. ‏

وكان مجلس النواب استكمل بجلسته اليوم التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية وصوت على 46 مادة من 53 في القانون لى ان يتم استكمال التصويت في الجلسة المقبلة.

وتضمن التصويت بالموافقة المادة 12 الخاصة بالقاسم الانتخابي، وجرى تخفيض نسبته من 1.9 الى 1.7 كما ورد في أصل مشروع القانون الذي أرسلته الحكومة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار