عاجل
أخر الأخبار
الدملوجي : وزارة السياحة والثقافـة والآثار تتعرض لاجحاف كبير
الأثنين 07 أغسطس 2017

الناظر/NNA

أكدت رئيسة لجنة الثقافة والإعلام النيابية ميسون الدملوجي، اليوم الاثنين، ان وزارة السياحة والثقافـة والآثار تتعرض لاجحاف كبير.

وقالت الدملوجي في مؤتمر صحفي وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، ان “هناك خطية بالغة الخطورة لابد من التنبيه اليها للإعلام وللأسرة الثقافيـة، هناك قانون وصل الى مرحلـة التصويت يتعلق بدمج وإلغاء الوزارات ومن بين تلك الوزارات التي تم دمجها وزارة السياحة والاثار مع وزارة الثقافـة وجاء النص الحكومـي ان يكون اسم الوزارة الجديد الثقافـة والسياحـة والآثار وهو الصحيح”.

وأضافت انه “تفاجأنا بورود نص جديد بتغيير هذا الاسم الى وزارة السياحة والثقافـة والاثار وهذا احجاف كبير للثقافـة العراقية التي يراد طمسها ومحي اسمها وتتغير الوزارة من الثقافـة الى وزارة سياحة وتتبع الثقافة والاثار الى السياحـة “، مبينا ان “بحسب الدستور فان السياحة ليست من السلطات الاتحادية بل تتبع المحافظات، وطالبنا سابقا بوجود هيئة مستقلة للسياحة تابعة لمجلس الوزراء لا كما وزارة السياحة مستقلة بنفسها”.

وشارت الى ان “الغاء وزارة الثقافـة والآثار وتدمج مع السياحة هو امر خطير ونأمل ان تكون هناك حملات لإيقاف تداعيات هذا التغيير الخطير الذي نرى فيه نوايا مبيتة لإلغاء هوية الثقافة العراقية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار