عاجل
أخر الأخبار
العبادي : داعش استخدم المواطنين دروعاً بشرية بحسب التقارير الدولية
السبت 05 أغسطس 2017

الناظر/NNA

أكد القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اليوم السبت، ان العراق ارعب داعش من خلال الحشد وقواته الامنية، فيما حذر من ان النصر للجميع ولا يجوز لاحد ان يحتكره، مبينا ان التنظيم الارهابي استخدم المدنيين دروعا بشرية في معاركه.

وقال العبادي في كلمة خلال الاحتفالية التي اقامتها فرقة العباس القتالية اللواء 26 في الحشد، وتابعتها وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، “لقد أرعبنا داعش في العراق من خلال حشدنا وقواتنا الأمنية وأصبح العالم ينظر الينا بإعجاب”، مشيرا الى انه “يجب ان لا ننسى فتوى الجهاد الكفائي التي اطلقها السيد السيستاني والتي ولِد منها هذا الحشد المبارك والتي ساهمت بالنصر”.

وشكر العبادي “قوات الجهد الهندسي وأبطال الطبابة في الحشد”، مؤكدا انه “علماً إن أغلبهم متطوعين كما أشكر قوات طيران الجيش وكل القوات التي ساهمت بالتحرير”.

واضاف ان “ابن الجنوب هو الذي وقف مع اخيه ابن الغربية وابن الشمال فتوحدوا لصناعة النصر من خلال التضحيات التي قدمها الجميع”، مبينا ان “العراق قدم التضحيات مرتين مرة عندما قتل داعش أبناءنا عند دخوله و مرة ثانية عندما قدمنا الشهداء لتحرير كل تلك المناطق التي سيطر عليها داعش و إن أغلب المتطوعين كانوا يقاتلون بدون راتب وهذا دليل حب الوطن”.

وجدد العبادي تأكيده على ان “الحشد الشعبي تحت قيادة المرجعية والدولة وهو للعراق لن يحل”، مبينا ان “الاستعدادات جارية لتحرير قضاء تلعفر غربي الموصل من تنظيم داعش وهناك اصرار على مشاركة الجميع في عمليات التحرير”.

وقال العبادي “نعمل على اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة ورعاية عوائل الشهداء وتشكيل لجان لزيارتهم”، موضحا انه “رغم الحرب على داعش تمكنا من تحسين الاقتصاد العراقي”.

ونبه إلى ان “تنظيم داعش استخدم المواطنين دروعاً بشرية بحسب التقارير الدولية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار