عاجل
أخر الأخبار
بارزاني : سنجار ستصبح محافظة ونضمها الى الاقليم
الخميس 03 أغسطس 2017

الناظر/NNA

اكد رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني،اليوم الخميس،ان من أولويات حكومته جعل قضاء سنجار محافظة، واعادتها الى أحضان كردستان.

وقال بارزاني في كلمة له بمناسبة ذكرى مرور السنة الثالثة على هجوم داعش على مناطق الايزيديين ، انه “من أولويات حكومة كردستان الرئيسة هي ان تكون سنجار محافظة، وان تنضم الى الإقليم”.

وأضاف ان “حكومة كردستان تتعرض لضغوط مستمرة والمتمثلة بالحرب ضد تنظيم داعش، وقطع الميزانية الاتحادية من قبل بغداد، وايواء الالاف من النازحين، ورغم ذلك فان حكومة الإقليم تعمل على تحسين الواقع الاقتصادي، والمعيشي للايزيديين في مناطقهم”،مؤكدا ان “الايزيديين قد تعرضوا الى ضرر مادي ومعنوي كبير”.

وتابع،ان “الحكومة العراقية في بغداد قد فشلت منذ 2003 والى الان وهذا ما يدفعنا للاستقلال”،لافتا الى ان ” الوقت حان لوضع حجر الأساس للاستقرار في الإقليم”.

وانتقد بارزاني بشدة الحكومة العراقية لعدم تسليمها أسلحة الى قوات البيشمركة قائلا، ان “الحكومة في بغداد لم تسلم البيشمركة أسلحة باعتباره جزء من المنظومة العسكرية، وهي لم تكن مستعدة للتعامل مع البيشمركة كما الحشد الشعبي بحجة ان الأولى غير مذكورة بالدستور”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك