عاجل
أخر الأخبار
نائبة : داعش أجبر 1300 طفل إيزيدي على تغيير دينه إلى الإسلام
الأربعاء 02 أغسطس 2017

الناظر/NNA

اكدت النائبة في مجلس النواب العراقي فيان دخيل، ان تنظيم داعش اجبر 1300 طفل ايزيدي على تغيير دينه الى الاسلام وتدريبهم على حمل السلاح، عندما سيطر على قضاء سنجار.

وقالت دخيل في كلمة ألقاها خلال الندوة التي أقامها معهد السلام الأميركي في واشنطن،ان “تنظيم داعش اقدم على قتل 1300 ايزيديا خلال الساعات الاولى من سيطرة التنظيم على قضاء سنجار غربي نينوى، كما واجبر 1300 طفل ايزيدي على تغيير دينه الى الاسلام وتدريبهم على حمل السلاح”.

واشارت الى ان “85% من القرى التي يسكنها الإيزيدييون دمرها داعش، ومازال لدى التنظيم 6000 مختطف من ابناء الايزيديين”، وطالبت المجتمع الدولي “بوضع حد لتلك الانتهاكات والسعي لحماية كافة الاقليات القومية والاثنية في العراق وليس الايزيديين فقط”.

تجدر الاشارة الى ان معهد السلام الاميركي نظم امس الثلاثاء في العاصمة واشنطن ندوة شارك فيها الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والنيابية العراقية، لبحث “مستقبل الأقليات في العراق”، حيث اكد السفير العراقي في واشنطن، فريد ياسين، إن “العراق هو بلد الأقليات.. ‏وهو ليس عراقا بدون أقلياته”، مؤكدا وجود رغبة كبيرة في نظام اللامركزية لادارة شؤون ‫البلاد كي تتمتع كافة الاطياف الدينية والقومية بحقوقها المتساوية.

ومعهد السلام الأميركي، هي مؤسسة أسسها الكونغرس الأميركي في 1984 ويقع مقرها في واشنطن العاصمة، وأسست بهدف منع وحل النزاعات الدولية عنيفة، وتعزيز الاستقرار بعد الصراع والتحولات الديمقراطية وتوطيد السلام.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار