عاجل
أخر الأخبار
العبادي لوفد ايراني : إيران أول بلد ساعد العراق
الثلاثاء 01 أغسطس 2017

الناظر/NNA

ذكرت وكالة مهر الإيرانية، اليوم الثلاثاء، ان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، صرح للوفد الاعلامي الإيراني الذي يزور حاليا العراق، أن بغداد تعتبر الاستفتاء المزمع اجراؤه في اقليم كردستان أكثر من خطير، ولايقتصر الأمر على عدم قانونيته بل يتعداها إلى خلق مشاكل جديدة.

وأفادت الوكالة، أن “وفدا إعلاميا إيرانيا يزور العاصمة العراقية بغداد لتقديم التهنئة باستعادة مدينة الموصل التقى العبادي وأثنى على موقف الشعب الايراني ومساعدته للعراق”.

وأكد العبادي خلال اللقاء، أن “إيران أول بلد ساعد العراق في حربه على الإرهاب، فيما لم تقدم دولة اخرى أدنى مساعدة في هذه المعركة”، مشيرا الى ان “بغداد تعتبر التصدي لأي اعتداء على ايران واجبا اخلاقيا وشرعيا عليها.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن فتوى المرجع الديني علي السيستاني في محاربة تنظيم داعش، ساهمت في توحيد صفوف الجيش والحشد الشعبي، مبينا أن كل أفراد الشعب ساهموا في هذه المعركة الكبرى.

واوضح العبادي في رده على سؤال بخصوص الاستفتاء المزمع اجراؤه في اقليم كردستان، أن “موقف بغداد واضح في هذه الخصوص فهي تعتبر أن الاستفتاء أكثر من خطير ولايقتصر الأمر على عدم قانونية الاستفتاء بل يتعداها إلى خلق مشاكل جديدة”.

وأكد العبادي أن “جميع الأطراف العراقية تحترم الأكراد وأي خطوة جديدة يجب أن تكون ضمن الدستور العراقي الذي يعتبره الجميع ميثاقا وطنيا”، لافتاً إلى ان “مصالح المواطنين الأكراد في العراق لا تكمن في الانفصال والخروج من وحدة العراق ولاسيما بوجود الفيدرالية الحاكمة عليه”.

وعن مستقبل الحشد الشعبي اكد العبادي للوفد الزائر، أن “مهمة الحشد الشعبي واضحة وصريحة وهي محاربة الإرهاب إلى جانب الجيش العراقي وسيكون شريكا في مستقبل العراق”، محذرا في الوقت نفسه من “الحركات التخريبية التي يمارسها البعض لتشويه اسم الحشد الشعبي”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار