عاجل
أخر الأخبار
علاوي : قطر دعمت قائمته السياسية في العراق
الأحد 30 يوليو 2017

الناظر/NNA

اكد نائب رئيس جمهورية العراق إياد علاوي، أن قطر دعمت قائمته السياسية في العراق

وقال في مقابلة له مع صحيفة الشرق القطرية، واطلعت عليها وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ إن” ما نسب إليه من اتهام لقطر بدعم الإرهاب كذب ومحض افتراء، مؤكدا أن قطر دعمت ائتلاف العراقية سنة 2010 سياسيا، ولم تدعم أي جهة تمثل طائفة بعينها.

ودعا علاوي لحل الأزمة عبر حوار بناء أخوي، بعيدا عن تأثيرات الدول الأجنبية، مطالبا كل أطراف الأزمة بتقديم تنازلات من منطلق الإيمان والقناعة بالحوار بين الأشقاء.

واعتبر مساعي أَمِيرَ دولة الكويت لحل الأزمة دليلا على قدرة العرب على حل مشاكلهم في البيت العربي، مشددا على ضرورة أن تحظى الوساطة الكويتية بدعم قيادة القمة العربية وساسة العرب وجامعة الدول ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

وحذر من الخسائر البشرية والمادية وضياع فرص الاستقرار باستمرار الأزمة، مؤكدا أن المستفيد الوحيد منها هم أعداء العرب وقوى التطرف، وأن هناك أنفسا معادية للعرب تنفخ في الأزمة وأطرافا متطرفة تسعى لإبقائها.

وقال إن أمريكا تبحث عن استقرار أوضاعها الداخلية وحل مشاكلها وتصفية أمورها، كذلك علي الناحية الأخري أن الحكومة في طهران لا تأبه بالخلافات العربية، وليست معنية بها؛ خوفا على نفسها من أن تكون الهدف التالي.

وأوضح أن أمامنا منعطفات خطيرة جدا على أمننا القومي وشعوبنا العربية والإسلامية، ولا بد من المكاشفة والمصارحة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك