عاجل
أخر الأخبار
وزير العدل يتهم رئيس هيئة النزاهة بتضليل الرأي العام
السبت 29 يوليو 2017

الناظر/NNA

اتهم وزير العدل حيدر الزاملي رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري بتضليل الراي العام واقتطاع الحقائق وتسويقها بدوافع الاثارة الاعلامية، بشان تصريحات سابقة.

وقال وزير العدل في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه ان “اُسلوب الياسري في الإيهام والتضليل للراي العام واقتطاع الحقائق دليل واضح على توفر منطلقات شخصية ودوافع اثارة إعلامية في تحقيق منجزات وهمية فهو يذكر ان القضاء حسم القضية ولم يوضح لمصلحة من تم الحسم، ثم عاد بعد ساعات وتحت احراج الأدلة والوقائع التي نشرناها ليؤكد ان القضاء حكم برد دعواه وتبرئتنا من الاتهام المفبرك”.

واضاف انه “على اساس ذلك الاتهام بالاعلام في حينها فاننا قد رفعنا دعوى قضائية في محكمة النشر ضد السيد رئيس هيأة النزاهة بتهمة التشهير بالدعوى المرقمة ٣٧/ نشر/ مدني/ ٢٠١٦ وتقرر احالتها الى ثلاث لجان من خبراء قضائيين بواقع (خبير وثلاث خبراء ثم خمسة خبراء) وان تقارير لجان الخبراء القضائيين قررت إدانة رئيس هيأة النزاهة بسبب النشر والتصريح غير القانوني، ممايؤكد سلامة موقفنا وبطلان ادعاءاته وعدم حياديتها”.

وتابع ان “ما يثير الاستغراب والاستفهام حول اُسلوب الياسري انه يذكر قضية محسومة قضائياً لصالحنا منذ ما يقرب من سنتين وينوه تضليلاً بخلاف الحكم الصادر لصالحنا إيهاماً للراي العام وحرفا للحقائق”.

واعتبر ان “هذه التصريحات المجانبة للواقع والمخالفة للحقيقة بشكل تام ذات دوافع ضيقة ومنطلقات غير مهنية”، ونود التنويه بان هذه التصريحات لا تعرقل عملنا ولا تؤثر على تعاون وزارة العدل بمهنية مع هيأة النزاهة وحسب ما يفرضه القانون من عمل مهني واصولي”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك