عاجل
أخر الأخبار
نائب الرئيس الهندي للجعفري : نعمل لكلِّ ما من شأنه تعزيز علاقات البلدين
الأربعاء 26 يوليو 2017

الناظر/NNA

بحث وزير الخارجية إبراهيم الجعفري في زيارته الى نيودلهي مع نائب رئيس جمهورية الهند حامد الأنصاري، تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، والتأكيد على ضرورة تعزيزها بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

وقال الجعفري بحسب بيان للخارجية العراقية حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه ان “قوة الشعب العراقي في وحدته وما بذله أبناء العراق بمختلف انتماءاتهم وتضافر جهود القوى السياسية وبدعم المجتمع الدولي، والدول الصديقة كان سبباً في تحقيق الانتصارات على عصابات داعش الإرهابية وتحرير الأراضي العراقـية”.

وأشار الى ان “الإرهاب خطر عالمي يهدد الجميع ولا يوجد أي بلد في مأمن من وحشيته وعلينا تعزيز التنسيق الأمني والاستخباري للحد من انتشاره” مؤكدا ان “العراق اليوم يمتد بعلاقاته ويسعى لتعزيز التعاون المشتركات وتبادل المصالح ومواجهة المخاطر ولا يدخل في صراع المحاور”.

من جانبه قال نائب رئيس جمهوريَّة الهند، ان “العراق اليوم بدأ يشقُّ طريقه باتجاه الأمن والاستقرار وما تحقق من انتصارات كبيرة في الحرب على عصابات داعش الإرهابية، وان تحرير الموصل مهم بالنسبة لنا” مضيفاً “نعمل على كلِّ ما من شأنه تعزيز العلاقات الهنديَّة – العراقـيَّة وفتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك”.

واضاف الأنصاري: نـؤكـد على أهمـية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين لما لها من أثر كبير على تحقيق المصالح بين البلدين في مُختلِف المجالات.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك