عاجل
أخر الأخبار
النجيفي ينتقد تحول الاحزاب الدينية الى مدنية
الثلاثاء 25 يوليو 2017

الناظر/NNA

انتقد محافظ نينوى السابق، اثيل النجيفي، اليوم الثلاثاء، اعلان قادة الاحزاب الدينية عن انشاء احزاب مدنية، دون اعلام جماهيرهم بتغييرات المناهج الفكرية، متسائلاً هل لازالوا يريدون اقناعنا بأنهم ورثة الانبياء؟.

وقال النجيفي في منشور على صفحته الرسمية الفيسبوك واطلعت عليه وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، “نرى في العراق اعلان قادة الأحزاب الدينية (بنوعيها السني والشيعي)، عن إنشائهم لاحزاب مدنية دون ان يعلموا جماهيرهم بتغييرات المناهج الفكرية التي يؤمنون بها”.

وتسائل النجيفي “هل لازالوا (قادة الاحزاب) يؤمنون بولاية الفقيه ام انهم تخلوا عنها، وهل لازالوا يؤمنون بان الدين لايكتمل الا بإقامة دولة يرأسها من هو بمواصفات قياداتهم الدينية، وهل لازالوا يريدون ان يقنعونا بانهم ورثة الأنبياء الموكلون على مفاتيح الجنة، وهل اصبح مفتاح الجنة الكترونيا ليتناسب مع العصر الحديث ؟”.

وذكر “ننتظر خطابا سياسيا جديدا يتم التثقيف به من خلال المنابر الدينية والسياسية على حد سواء، يظهر منهجا يفصل بين التربية الدينية والأخلاقية والاجتماعية، وبين العمل السياسي المبني على تحقيق المصالح العامة”.
واشار الى ان “الخطاب السياسي الجديد يهدف الى عدم ابقاء مجتمعنا في حالة الانفصام بين دينه وواقعه”.

وشهد العراق في الايام الاخيرة انشاء بعض الاحزاب الجديدة، كان اخرها الاعلان حركة الحكمة الوطنية برئاسة عمار الحكيم، يوم امس الاثنين، لتنضم اليها كتلة المواطن النيابية في بغداد وجميع المحافظات.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك