عاجل
أخر الأخبار
وزير العدل يوجه بافتتاح دائرة الكاتب العدل في ايسر الموصل
الثلاثاء 25 يوليو 2017

الناظر/NNA

وجه وزير العدل حيدر الزاملي، بافتتاح دائرة الكاتب العدل في الجانب الايسر بمحافظة الموصل، بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية، مؤكدا ان الموافقات متاحة لجميع الدوائر العدلية.

وقالت الوزارة الزاميلي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، بعد جلسة مجلس العدل الخامسة لهذا العام، ان ” الوزير وجه بافتتاح دائرة الكاتب العدل في الجانب الايسر بمحافظة الموصل، بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية، مؤكدا ان الموافقات متاحة لجميع الدوائر العدلية بافتتاح واستحداث دوائر جديدة في المناطق المحررة شريطة توفر الامكانات البشرية والمادية، وبما يساهم في استئناف العمل وتقديم الخدمات للمواطنين بأسرع وقت ممكن.

و اضافت انه “تمت مناقشة امكانية استحداث وحدات للتصاريح الامنية في الدوائر العدلية المستقلة، تكون مرتبطة ادارياً بالدائرة و فنيا بقسم التصاريح الامنية المركزي، كما تناول الاجتماع النتائج التي توصلت اليها دائرة التخطيط فيما يخص مكننة دائرة الكاتب العدل لعرضها على اللجنة الخاصة بوزارة الاتصالات”.

واشارت الى انه “عرض اثناء الاجتماع تشغيل النزلاء وحسب قانون ادارة النزلاء”، موضحا ان “الوزارة لا تمانع من تشغيل النزلاء ضمن القانون كطاقة بشرية بما يحقق منفعة لهم ومورد مادي واستغلال لوقت فراغهم”.

و من جانب اخر تناول الاجتماع “الموضوع الخاص بصرف بطاقة (ماستر كارد) لموظفي الوزارة، ومراحل اتمام الاجراءات التي تتابعها اللجنة المشكلة مع دائرة التخطيط، حيث وجه بضرورة تقديم التسهيلات اللازمة للفرق التابعة للمصرف والمشرفة على صرف البطاقات”.

في ختام الجلسة، استمع “الوزير واعضاء المجلس الى تقارير اللجان التي يرأسها المدراء العامون الموفدون الى المحافظات، لمتابعة اعمال المديريات والوقوف على احتياجاتها والاخذ بنظر الاعتبار المشاكل التي تواجهها والتعامل معها بشفافية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار