عاجل
أخر الأخبار
الجعفري يبحث مع وزيرة خارجية الهند العلاقات الثنائية وسُبُل تطويرها
الثلاثاء 25 يوليو 2017

الناظر/NNA

بحث وزير خارجية العراق، إبراهيم الجعفري، اليوم الثلاثاء، مع سوشما سواراج وزيرة خارجيَّة الهند، العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ونيودلهي، وسُبُل تطويرها بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

وذكر بيان لمكنبه حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، ان الاخير ” التقى وزيرة الخارجية الهندية، سوشما سواراج، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد و نيودلهي، وسُبُل تطويرها بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين”.

ونقل البيان عن الجعفريّ قوله، أنَّ “العراق والهند تجمعهما الكثير من المُشترَكات وانه حريص على العمل على تفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”، موضحا ان “العراق بلد غنيّ بالثروات المُتعدِّدة، ويمتلك مُقوِّمات النـُهُوض لكنه يمرُّ بظروف استثنائيَّة تتمثل بالتحدِّي الأمنيِّ، والحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، والتحدِّي الاقتصاديِّ نتيجة انخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحرب”.

واضاف “العراق يتطلـَّع لاستمرار دعم المُجتمَع الدوليِّ، والدول الصديقة، والمُساهَمة في إعادة إعمار البنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة”، مشيراً إلى أنَّ “العراق واجَهَ حرباً عالميَّة ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وكان في خط المُواجَهة الأوَّل دفاعاً عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع”، مُنوِّهاً إلى أنَّ “العراق يُواصِل جُهُوده لتعزيز الاستقرار، وتحقيق التنمية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار