عاجل
أخر الأخبار
نصيف تصف حيدر الملا بـ”عراب صفقات الفساد”
الأثنين 24 يوليو 2017

الناظر/NNA

اكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاثنين، من اهمية تصريحات السياسي حيدر الملا والذي وصفته بـ”عراب صفقات الفساد” فيما اعتبرت ان مزاعمه اليوم بشان رفع الحصانة عنها ما هي الا اضغاث أحلام وتشويش مفتعل لتعطيل استجواب ربيبه وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي على خلفية خروق وملفات فساد واضحة وضوح الشمس ، مؤكدة انها ماضية في استجواب الجميلي رغم محاولات النائب السابق حيدر الملا “تعطيل” الاستجواب.

وقالت نصيف، في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان  ان “هنالك تواقيع قامت بجمعها وتسلميها الى رئاسة البرلمان في وقت سابق ضد النائب السابق حيدر الملا لتحركه على اعضاء البرلمان بغية سحب تواقعيهم عن استجواب وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي”،ماضية الى القول “لانعلم ماهي منفعة الملا من الدفاع عن وزراء فاسدين”.

وتابعت نصيف ان “الملا خرج امس على احدى الفضائيات وقال ان التواقيع التي جمعت لاستجواب الوزراء فيها خمسين توقيع مزور، في وقت ان التواقيع التي جمعتها هي 44 توقيع ولا احتاج اكثر لان تقديم الاستجواب يحتاج الى 25 توقيع فقط”، مشيرة الى ان “بمقدورها جمع تواقيع 100 نائب خلال يوم واحد لو ارادت ذلك لكنها لاتريد العدد بقدر ما تريد توفير شروط الاستجواب الكامل”.

واشارت الى ان “كلامنا موجه الى رئيسي الوزراء والبرلمان بانه كفانا دفاعا عن الفاسدين وكفانا تركهم لهم يسرقون بالمال العام”، موضحة ان “مايجري اليوم مشابه لما تكلم به خالد العبيدي خلال جلسة استجوابه عن حيدر الملا بانه جلس معه وطلب منه ملياري دينار مقابل سحب حنان الفتلاوي استجوابها منه وهو ما نفته الفتلاوي وقالت بانها لا علم لها به”.

واكدت نصيف، انها “ماضية بالاستجواب ورئيس البرلمان اكد لنا ان الموعد لم يتغير ولا يهمنا ان ذهبنا للمحكمة كما يهدد الملا لان التواقيع صحيحة، لكن مايهمني هو استكمال الاستجواب ومحاسبة المفسدين”.

وكان النائب السابق، حيدر الملا، الاثنين، صدور امر قضائي بحق عضو ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف.

وقال الملا في مؤتمر صحفي، عقده بمبنى البرلمان، ان “النائبة عاليه نصيف صدر بحقها امر قضائي بالقبض عليها، ورفع الحصانة عنها”.

وطالب الملا رئاسة البرلمان بـ”بالإسراع في إجراءات رفع الحصانة، وتطبيق القرار، ليتم القبض عليها بارع وقت ممكن”.

وأشار الى انه رفع دعوتين قضائيتين، “الأولى تخص تزوير تواقيع استجواب وزير التجار، والثانية تخص التشهير”


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك