عاجل
أخر الأخبار
عمار طعمة : يجب انصاف الحشد الشعبي وعدم استغلال تضحياته في الانتخابات
الأحد 23 يوليو 2017

الناظر/NNA

حذرت كتلة الفضيلة، اليوم الاحد، من استغلال تضحيات المؤسسة العسكرية وخاصة الحشد الشعبي في التوظيف السياسي والانتخابي، مشددة على ضرورة انصاف ورعاية هذه الشريحة.

وقال رئيس الكتلة، عمار طعمة، في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، ان “مسؤولية الجميع تتطلب العمل على انصاف ورعاية عناصر المؤسسة العسكرية بكل اصنافها وتشكيلاتها وتجنب التوظيف السياسي والانتخابي على حساب تضحيات وجهود ابطالها، وخصوصا الحشد الشعبي”.

واضاف ان “الملاحم والبطولات التي حققتها القوات العراقية، بكافة تشكيلاتها، تبعث على الفخر والاعتزاز واعادت الهيبة للمؤسسة العسكرية، و فرضت الاحترام والتقدير من العالم اجمع للعراق ومؤسساته الامنية”.

واوضح ان “دلائل الحرص الحقيقي على ابطال الحشد الشعبي تتطلب الالتزام بتوجيهات وقرارات القائد العام للقوات المسلحة، بما فيها زيادة كفاءة الرقابة لضمان توفير اليات رصينة في توزيع الرواتب للمقاتلين, والابتعاد عن التوظيف الحزبي والانتخابي لتلك المؤسسات المهمة”.

واكد ان “اسوأ السلوكيات واكثرها ضرراً على المؤسسة العسكرية وحياديتها واستقلاليتها، تتمثل بتوظيفها السياسي والتعامل بإنتهازية فاحشة مع تضحياتها وجهودها الوطنية المخلصة سعيا لتحصيل مكسب انتخابي زائل و رخيص”.

وكان التحالف الوطني قد دعا، الاحد (9 تموز الجاري)، على إنصاف مقاتلي الحشد الشعبي وإقرار مستحقاتهم المالية اسوة بالمؤسسات الأمنية الاخرى.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك