عاجل
أخر الأخبار
رئيس لجنة صحة بابل تتناشد وزارة الصحة والمحافظ التدخل لأنقاذ حياة المواطنين
الخميس 20 يوليو 2017

الناظر/NNA

كشفت رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة بابل هبة القرغولي ، الخميس ، عن تدهور الوضع الصحي ، مناشدة وزارة الصحة والمحافظ التدخل ذلك لانقاذ حياة المواطنين.

وقالت القرغولي في حديث لوكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ان” الواقع الصحي في محافظة بابل مستمر بالتدهور على الرغم من افتتاح مستشفى الامام الصادق الذي كلف المحافظة حوالي 200 مليون دولار “.

القرغولي اشارت إلى : عدم تعاون دائرة صحة بابل مع لجنة الصحة في المحافظة بهذا الموضوع وبالاخص فيما يتعلق بنقل مستشفى الحلة الجراحي الجمهوري التي تعاني من نقص الاجهزة الى مستشفى الامام الصادق لسد النقص في الكوادر الطبية ، منوهةً إلى انها ستكون قفزه نوعية في مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطن.

وأوضحت القرغولي : أنها فاتحت مجلس الوزراء ووزارة الصحة ولجنة الصحة البرلمانية ومكتب المفتش العام وهيئة النزاهة ولجنة التحقيقات في بابل للتحقيق في هذا الموضوع.

القرغولي ذكرت ان” طفل توفي قبل اربع ايام بسبب عدم وجود جهاز تنفس اصطناعي في مستشفى الجمهورية ، مؤكدةً وجود 40 جهاز تنفس اصطناعي في مستشفى الامام الصادق (التركي) مع عدم وجود كادر طبي ، موضحة ان، محافظ بابل لديه علم بكل صغيرة وكبيرة تخص هذا الموضوع”.

وناشدت القرغولي وزارة الصحة ودائرة صحة بابل والحكومة المحلية في المحافظة التدخل بشأن التدهور الواقع الصحي ، مستدركةً بان التدهور قد وصل لدرجة الاستهانة بحياة المرضى من الكبار والاطفال الذين يتوفون لاسباب عدم توفر ادوية اساسية يمكن شراؤها بأموال قد استخدمت في عمليات شراء فائضة عن الحاجة الفعلية وغير اساسية او عدم تشغيل اجهزة موجودة فعلاً في مستشفيات بابل ولكن لأسباب معروفة تبقى مخزونة وغير مفعلة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار