عاجل
أخر الأخبار
الجعفري يتسلم رسالة خطية من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
الأربعاء 19 يوليو 2017

الناظر/NNA

تسلـم وزير خارجية العراق، إبراهيم الجعفري، اليوم الاربعاء، رسالة خطـية من يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، جاء ذبلك خلال لقائه وفداً من منظمة التعاون الإسلامي.

وقال بيان لمكتب الجعفري، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، أن “الأمين العام للمنظمة تقدَّم في رسالته بالتهنئة للعراق حكومة وشعباً للانتصارات التي تحققت ضد الإرهاب، وتحرير مدينة الموصل”، مجدداً “تأكيد المنظمة على عمل كل ما من شأنه تحقيق الأمن، والاستقرار للعراق”.

ونقل البيان عن الجعفري قوله، إن “عصابات داعش الإرهابية ادعت أنـها تعمل على وفق الإسلام، والإسلام منهم براء، والعراق حقق نصراً كبيراً، ودحر داعش، ودافع عن نفسه، ونيابة عن الدول العربيَّة، والإسلاميَّة، والعالم”، معتبراً أن ” داعش استهدف الجميع”.

وأشار وزير الخارجية العراقي إلى أن “أبناء العراق بمُختلِف انتماءاتهم حاربوا إرهابيِّي داعش، وقدَّموا التضحيات من أجل القضاء على الإرهاب، وتحرير أراضيهم”.

وأضاف أن “العراق بلد غنيّ بالثروات المُتعدِّدة، ويمتلك مُقوِّمات النهوض، لكنه يمرّ بظروف استثنائيَّة تتمثل بالتحدي الأمني، والحرب ضد عصابات داعش الإرهابية”، مضيفاً إلى ذلك، “التحدي الاقتصادي نتيجة انخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحرب”.

ودعا الجعفري، وفقاً للبيان، “جميع المنظمات الدولية، ودول العالم أن تستمرَّ بدعمها للعراق حتى تحقيق الأمن، والاستقرار، والتنمية، وإعادة إعمار المُدُن العراقـيَّة”، مؤكداً “استعداد العراق في التعاون مع المنظمة، ودعم الجُهُود في مجال مكافحة الإرهاب، والتطرُّف”.

من جانبه، أكـَّد وفد منظمة التعاون الإسلاميِّ، أنَّ “الانتصار في العراق انتصار للأمة الإسلاميَّة، ونقدِّر عالياً ما تحقق، وملتزمون بدعم وحدة العراق، والمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة”، مُشدِّداً على استمرار “المنظمة في جهودها، والتنسيق المستمر مع الحكومة العراقـية لعقد مُؤتمَر (مكة2) في بغداد لدعم لوحدة العراق، وسيادته، ووحدة أراضيه”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار