عاجل
أخر الأخبار
رئيسة الحكومة البريطانية تهنئ العبادي بانتصارات الموصل: مستمرون بتقديم الدعم
الأربعاء 19 يوليو 2017

الناظر/NNA

تلقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، مساء يوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من رئيسة الحكومة البريطانية، وأكد خلاله أن نصر العراقيين الحق هزيمة كبيرة بداعش وقلل من قدرته على تجنيد الارهابيين.

وقال مكتب العبادي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، إن الاخير “تلقى اتصالا هاتفيا من رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، وقدمت تيريزا ماي التهنئة بالانتصارات العراقية وتحرير الموصل وهزيمة داعش الارهابي، مشيدة بشجاعة العراقيين وبسالة قواتهم”.

واكدت رئيسة الحكومة البريطانية، بحسب البيان، استمرار دعم بلادها للحكومة العراقية وللقوات العراقية في مجالات التسليح والتدريب، وقالت: “إننا ندعم وحدة العراق ولانقبل بأي شيء يقلق وحدته ونحن مع عراق واحد وآمن ومستقر لجميع العراقيين”، مشيرة الى “سعي بريطانيا لاستصدار قرار لتجريم داعش في الامم المتحدة”.

وشكر العبادي رئيسة الحكومة البريطانية وموقف بلادها الداعم للعراق ضمن التحالف الدولي، مؤكدا ان “نصر العراقيين الحق هزيمة كبيرة بداعش وقلل من قدرته على تجنيد الارهابيين، وان ذلك تم بتضحيات العراقيين وبتعاون ابناء المدن المحررة وترحيبهم بالقوات العراقية”، مشيرا الى “عزم الحكومة على الاستمرار بعمليات التحرير ودعم قدرات القوات العراقية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار