عاجل
أخر الأخبار
الجعفري لسفير روسي : ضرورة مساهمة بلادكم بإعمار المدن العراقية
الثلاثاء 18 يوليو 2017

الناظر/NNA

بحث وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ مع سفير روسيا لدى بغداد ماكسيم ماكسيموف، سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وموسكو، وسُبُل تعميقها بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين، إضافة إلى مناقشة مُجمَل الأوضاع الإقليميَّة، والدوليَّة، والجُهُود المبذولة الحرب ضدّ الإرهاب.

وقدَّم الجعفريّ بحسب بيان للخارجية حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه “الشكر، والتقدير لمواقف روسيا الداعمة للعراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وفي المحافل الدوليَّة،” مُشيراً إلى “ضرورة مُساهَمة روسيا في إعادة إعمار البنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة”.

وبين أنَّ “العراق واجَهَ حرباً عالميَّة ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة دفاعاً عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع، وامتدَّ بعلاقاته الدبلوماسيَّة، وتعاونه مع الدول الصديقة المُشارِكة في التحالف الدوليِّ ضدّ الإرهاب، والدول التي لم تشارك فيه، إيماناً منه أنَّ الإرهاب خطر يُهدِّد الإنسانيَّة كلـَّها”.

وشدد الجعفري “على ضرورة استمرار التنسيق في المجال الأمنيِّ، والاستخباريِّ، وبذل المزيد من الجُهُود لمنع انتشار الإرهاب، داعياً إلى ضرورة عقد اجتماع اللجنة العليا المُشترَكة العراقـيَّة- الروسيَّة في الفترة المقبلة، وتفعيل المزيد من آفاق التعاون المُشترَك في المجالات كافة”.

من جانبه قدم السفير الروسي ماكسيم ماكسيموف “تهنئة بلاده للشعب العراقيِّ بالانتصارات التي حققها في حربه ضدَّ الإرهاب، وتحرير المُدُن العراقـيَّة، مُؤكـِّداً استمرار بلاده في دعم العراق، ورغبة الشركات الروسيَّة في المساهمة بإعادة إعمار البنى التحتـيَّة، والاستثمار في العراق”.

وأشار إلى “حرص روسيا على تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، والتعاون في مجال الأمن، والطاقة، والكهرباء، ومُختلِف المجالات”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك