عاجل
أخر الأخبار
المالكي يدعو الى الابتعاد عن “النهج المتشنج” بمعالجة الإشكاليات التي تواجهها العملية السياسية
الثلاثاء 11 يوليو 2017

الناظر/NNA

حذر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الثلاثاء، من محاولات تمدد البعض على ألاراضي المحررة من عصابات تنظيم داعش الإرهابي تحت ذرائع مختلفة، فيما دعا إلى ضرورة الابتعاد عن النهج المتشنج في معالجة الإشكاليات التي تواجهها العملية السياسية.

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، أن “المالكي، استقبل بمكتبه الرسمي الممثل الخاص  للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش”، مضيفاً أن “اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والأمنية، والانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والحشد الشعبي في مدينة الموصل وإلحاق الهزيمة بعصابات داعش الارهابية، بالاضافة الى عدد من القضايا الدولية والإقليمية”.

واكد المالكي، ان “مرحلة ما بعد داعش تستدعي التأسيس لمرحلة جديدة تدعم استكمال عملية البناء وإعادة الخدمات للمناطق المحررة وباقي مدن البلاد”، داعياً الى “ضرورة الابتعاد عن النهج المتشنج في معالجة الإشكاليات التي تواجهها العملية السياسية”.

وحذر، المالكي بحسب البيان، من “محاولات تمدد البعض على الاراضي المحررة تحت ذرائع مختلفة”، مجدداً “موقفه الرافض من تدخلات بعض الدول في الشان الداخلي للعراق ومحاولة التأثير على العملية السياسية، والترحيب بإقامة المؤتمرات داخل العراق، ورفض حضور المطلوبين للقضاء فيه”.

وشدد، على “ضرورة اجراء الانتخابات التشريعية المقبلة في موعدها الدستوري”، مشيراً الى ان “التلويح  بتنظيم استفتاء لتقرير المصير في المرحلة الراهنة سيؤدي الى تعقيد المشهد السياسي”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك