عاجل
أخر الأخبار
المالكي : العراق نجح في تجاوز التحديات الرامية لزعزعة امنه
الأربعاء 05 يوليو 2017

الناظر/NNA

بحث نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، اليوم الاربعاء، مع سفير نيوزلندا لدى العراق، جيمس مونرو، الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة، وفيما اكد المالكي على ان العراق نجح في تجاوز التحديات الرامية لزعزعة امنه، جدد السفير موقف بلاده الداعم للعراق في مختلف المجالات.

وذكر بيان لمكتب المالكي، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، ان “نائب رئيس الجمهورية، نوري كامل المالكي، استقبل بمكتبه الرسمي اليوم سفير نيوزلندا لدى العراق، جيمس مونرو، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في العراق ومنطقة الشرق الأوسط، كما تم مناقشة الانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي ضمن (عملية قادمون يا نينوى)”.

وثمن المالكي مواقف الدول المساندة للعراق في حربه ضد الارهاب ومواقف نيوزلندا الداعمة للقوات المسلحة في مجال التدريب والتطوير والتجهيز بالمعدات العسكرية، مؤكدا ان “العراق نجح في تجاوز التحديات والمخططات الرامية لزعزعة أمنه واستقراره”.

واشار نائب رئيس الجمهورية الى ان “القوى السياسية في البلاد متفقة على ضرورة ايجاد الحلول المناسبة لجميع المشاكل التي تعترض العملية السياسية سعيا لتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي”.

ومن جانبه بارك السفير النيوزلندي الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة في (معركة قادمون يا نينوى) والبطولات التي أبدتها تشكيلات الجيش ومكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي في معارك التطهير، مجددا موقف بلاده الداعم للعراق في مختلف المجالات.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار