عاجل
أخر الأخبار
الجميلي يبحث مع شركات بريطانية إعادة إعمار المناطق المحررة
الأربعاء 05 يوليو 2017

الناظر/NNA

بحث وزير التخطيط/ وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، مع شركات بريطانية، إمكانية المشاركة في إعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش.

وذكر بيان لوزارة التخطيط حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، اليوم الأربعاء، إن “وزير التخطيط التقى على هامش مشاركته في مؤتمر العراق للتجارة والاستثمار الذي يقام في لندن خلال الاسبوع الحالي، بعدد من الشركات البريطانية المختصة في مجالات البنى التحتية، والنقل والتجارة والأمن والتخطيط، والتي أبدت رغبتها للعمل في العراق والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فيه”.

واستمع الجميلي، بحسب البيان، إلى “تساؤلات واستفسارات تلك الشركات بشان العمل في العراق والتحديات والمعوقات التي من المحتمل ان تواجهها”.

واكد الجميلي، “وجود فرص استثمارية متاحة في العراق وهي متنوعة ومتعددة وسيزداد عدد هذه الفرص بعد الانتهاء من داعش وتحقيق النصر النهائي وعودة جميع النازحين الى ديارهم”، لافتا الى ان “الحكومة قد وضعت خطة بثلاث مسارات لإعمار المناطق التي تأثرت بجرائم هذا التنظيم الارهابي، تشتمل على احداث تنمية بشرية واجتماعية فضلا عن التنمية الاقتصادية والبنى التحتية”.
واشار الى، ان “تكاليف اعادة الاعمار وتأهيل البنى التحتية سيتم تغطيتها من خلال تخصيصات الاستثمار في الموازنة العامة والقروض والمنح الدولية فضلا عن استثمار القطاع الخاص والذي سيكون له دورا مهما خلال المرحلة المقبلة”، مشددا على ان “هناك فرص استثمارية في كافة المجالات وخصوصا في مجال النقل بجميع مفاصله بضمنها السكك الحديدية وغير ذلك”.
وكشف وزير التخطيط، عن “وجود شركات عالمية تعمل حاليا في العراق وتمارس نشاطها بشكل طبيعي حيث تم عقد شراكات عمل مع البعض من هذه الشركات لتأهيل الموانئ العراقية”.
من جهتهم أعربت الشركات البريطانية، عن “استعدادها للعمل في العراق والمساهمة في عمليات اعادة الاعمار وبما ينسجم وتوجهات الحكومة العراقية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك