عاجل
أخر الأخبار
التعليم النيابية : لايمكن السكوت على وضع الطلبة في الامتحانات
الثلاثاء 04 يوليو 2017

الناظر/NNA

دعت عضو لجنة التعليم العالي النيابية فردوس العوادي، وزارتي الكهرباء والتربية الى توفير كل متطلبات الامتحانات لطلبة السادس الثانوي، مشيرة الى وجود تقصير كبير لا يمكن السكوت عليه”.

وقالت العوادي في بيان لها اليوم، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه “من المؤلم وغير اللائق ان نرى طلبتنا يجلسون في قاعات ناقصة التجهيز ولا تتوفر فيها ابسط المتطلبات لاداء امتحانات البكلوريا ومنها التبريد المطلوب ومقاعد الجلوس”.

وعدت “هذا التقصير هو من مسوؤلية وزارة التربية التي لم تجهز قاعاتها للطلبة وكذلك وزارة الكهرباء التي لم توفر الطاقة الكهربائية الكافية لهم،” مشيرة الى ان “المسؤولية تضامنية، وان هذا التقصير لا يليق بالطالب العراقي المعروف عنه الذكاء بكل دول العالم ومصدرا للابداع العالمي في كل المجالات العلمية”.

وتسائلت العوادي “كيف يمكن لوزارة التربية ان تخرج جيلاً كفوءاً بهذه الاجواء المعيبة التي لا تليق بالعراق المعروف بعراقة مؤسساته وتكاملها منذ عشرات السنين؟”.

واضافت، ان “هذا التقصير غير مقبول، ولا يمكن ان نجد له اي مبرر، لذا على وزارة التربية ان تسرع خلال اليومين المقبلين بتجهيز القاعات الامتحانية بشكل لائق وكاف بأجهزة التبريد اللازمة، وعليها ايضا ان تنسق مع وزارة الكهرباء لتوفير الطاقة اللازمة للطلاب اجواء مناسبة تعينهم على الحصول على أفضل النتائج التي تتناسب مع مجهودهم الذي بذلوه”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت قبل يومين صوراً لوضع مزرٍ لطلبة السادس الاعدادي في قاعة امتحانية حيث يفترشون الأرض مع نقص المقاعد الدراسية فضلا عن نزع البعض لقمصانهم بسبب ارتفاع درجات الحرارة وغياب وسائل التبريد.

وعزا وزير التربية محمد اقبال سوء تنظيم الامتحانات النهائية الى قلة التخصيصات المالية.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار