عاجل
أخر الأخبار
المالكي يدعو الى التمسك بالوحدة وتجنب الخلافات
الأثنين 26 يونيو 2017

الناظر/NNA

هنأ نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، اليوم الاثنين، الشعب العراقي بمناسبة عيد الفطر، مشددة على ضرورة التمسك بالوحدة والتكاتف وتجنب الخلافات.

وقال المالكي في تغريدات له على موقع التدوينات القصيرة تويتر، “مع إطلالة عيد الفطر المبارك، نتقدم بأحر التهاني وأجمل التبريكات إلى أبناء شعبنا العراقي والى المسلمين في العالم”.

واضاف، “سائلين الباري عز وجل، ان يديم هذه الذكرى على الجميع بالخير واليمن والبركة”.

واشار الى، ان “هذه المناسبة السعيدة تدعونا الى التمسك بالوحدة والتكاتف وتجنب الخلافات وتغليب مصلحة الوطن”.

وأعرب رئيس الوزراء حيدر العبادي الاحد عن امله بعودة الأمن الى البلاد في مرحلة ما بعد الإرهاب، وفيما هنأ العراقيين بالعيد فانها دعاهم الى الاستعداد لمرحلة ما بعد الارهاب .

وتخوض القوات العراقية في هذه الاثناء آخر معاركها ضد تنظيم داعش في معقله الرئيسي بمدينة الموصل بعد اكثر من تسعة اشهر على انطلاق الحملة ضد التنظيم المتطرف.

من جهته أكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، اليوم الاثنين، وجوب الحفاظ على وحدة العراق، معتبرا ان الانقسامات ستولد كيانات هشة ، مجددا الدعوة الى عقد اجتماع اقليمي لحل الخلافات في المنطقة، كما طالب بتشكيل حشد مدني على غرار الحشد العسكري داعيا الى شن حرب على الفساد.

وقال السيد عمار الحكيم في خطبة العيد موجها كلامه للأكراد “وحدة العراق تبقى كحدقات عيوننا ومثلما نتفهم الطموحات الا اننا نؤمن بالوطن الواحد وان الانقسامات ستنتج كيانات غير مستقرة في عالم مضطرب”.

والمح رئيس المجلس الإسلامي الأعلى عمار الحكيم يوم الاثنين الى استفتاء إقليم كوردستان بالاستقلال عن العراق، فيما شدد على وحدة البلاد، وصف المكون الكردي بانه “جزء من روح الوطن”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار