عاجل
أخر الأخبار
أمير الكويت للعبادي: مستعدون لتقديم كل انواع الدعم لتشجيع الاعمار والاستقرار في العراق
الأربعاء 21 يونيو 2017

الناظر/NNA

بحث رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، في قصر بيان اليوم الاربعاء، مع صباح الاحمد الصباح امير دولة الكويت العلاقات الثنائية بين البلدين، وفيما استعرض العبادي نتائج زيارته الى المملكة العربية السعودية وجمهورية ايران، اكد امير الكويت استعداده لتقديم كل انواع الدعم والتعاون وتشجيع عمليات الإعمار والاستثمار في العراق.

ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، تأكيده خلال لقائه امير الكويت على “عمق العلاقات مع دولة الكويت ورغبة العراق بتطويرها والتعاون في جميع المجالات”.

واشار البيان الى ان “العبادي استعرض نتائج زيارته الى المملكة العربية السعودية وجمهورية ايران الاسلامية التي تهدف لتعزيز العلاقات وتبادل المصالح والتعاون ضد الارهاب”، مشددا على “اهمية إبعاد المنطقة عن التوترات وتحقيق الامن والاستقرار لعموم دولنا وشعوبنا”.

واضاف العبادي ان “الارهاب يعيش اللحظات الاخيرة، وان العراقيين توحدوا في مواجهته، وان هذه الانتصارات ما كانت لتتحقق لولا التعاون بين المواطنين وقواتنا البطلة، وقد كسبنا ابناء شعبنا ولا نميز بين عراقي وآخر”.

من جانبه قال امير دولة الكويت مخاطبا العبادي “اننا نقف الى جانبكم في عملكم ونبارك جهودكم لتحقيق الاستقرار للشعب العراقي، ومستعدون لتقديم كل انواع الدعم والتعاون وتشجيع عمليات الإعمار والاستثمار”، مشيرا الى “اعتزازه بالمستوى الذي بلغته العلاقة بين البلدين وتفاؤله بتجاوز وحل المسائل العالقة بروح المحبة والثقة التي تسود العلاقة بين البلدين الجارين”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي التقى، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بأمير دولة الكويت صباح الأحمد الصباح، خلال زيارته إلى الكويت.

ووصل رئيس مجلس الوزراء، إلى دولة الكويت قادما من طهران بعد اختتام زيارته الرسمية إلى إيران.

وأعلن مكتب العبادي، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن الملفات التي سيناقشها الأخير مع أمير الكويت وكبار المسؤولين هناك، لافتا إلى أنه ضمن تلك الملفات هو غلق ما تبقى من قضايا بشأن غزو النظام السابق للكويت.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك