عاجل
أخر الأخبار
رئيس البرلمان يدعو القوات الامنية لتكثيف الجهود لتحرير الموصل قبل عيد الفطر
الثلاثاء 20 يونيو 2017

الناظر/NNA

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، القوات الامنية لتكثيف الجهود لاعادة الموصل لاهلها قبيل عيد الفطر المبارك، وفيما بين أن هناك مجاميع تفرض اتاوات على الاهالي مقابل السماح لهم بالعودة الى مناطقهم، لفت الى أنه لا يقف ضد اي محافظة تريد الاستفتاء او الاستبانة شرط العودة الى الدستور.

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي عقده في بغداد وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، “هناك من يحول دون عودة النازحين الى مناطقهم بينهم جماعات مسلحة  تفرض اتاوات على الاهالي مقابل السماح لهم بالعودة الى مناطقهم”، مبينا أن “ممثلي المحافظات التي حررت يتحملون العبء الاكبر لاعادة الحياة الى مناطقهم”.

ودعا الجبوري “القوات الامنية لتكثيف الجهود لاعادة الموصل لاهلها قبيل عيد الفطر المبارك”، مبينا أن “التحرير الحقيقي هو تحرير الفكر وليس الجغرافي فقط والتحرير الحقيقي هو الانتماء للدولة”.

وتابع أن “هناك مؤتمرا سيعقد منتصف تموز للتفاهم والوصول الى حلول حقيقية للبلاد”، مبينا أن “مؤتمر تموز قد يسمح للمعارضة وغيرها بالمشاركة استعداداً لدخولها العملية السياسية”.

وأكد الجبوري أن “أي مشروع لتقسم العراق مرفوض”، مضيفا أنه “لا يقف ضد اي محافظة تريد الاستفتاء او الاستبانة شرط العودة الى الدستور”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار