عاجل
أخر الأخبار
خامنئي للعبادي : لا تثقوا بالأمريكان لأنهم ينتظرون الفرصة لتوجيه ضربتهم
الثلاثاء 20 يونيو 2017

 الناظر/NNA

أكد مرشد جمهورية إيران الإسلامية، علي خامنئي، اليوم الثلاثاء، لدى استقباله رئيس الوزراء حيدر العبادي والوفد المرافق له انه لا ينبغي الثقة ابدا بالأمريكيين لانهم ينتظرون الفرص لتوجيه ضربتهم.

واشاد خامنئي، خلال اللقاء بـ”وحدة وتلاحم جميع التيارات السياسية والدينية العراقية في محاربة داعش واصفا الحشد الشعبي بانه ظاهره مهمة ومباركة وعنصر اقتدار في العراق واكد قائد الثورة ضرورة صيانة وحدة التراب العراقي وقال ينبغي توخي الحذر ازاء الاميركيين وعدم الثقة بهم مطلقا لان أمريكا واذنابها يعارضون استقلال العراق وهويته ووحدته”.

ولفت الى وصول عناصر داعش الى تخوم بغداد في احدى المراحل الماضية بالقول ان “داعش الان يعيش مرحلة الانكسار والهرب من العراق وان هذا النجاح الجدير بالإشادة هو ثمرة الوحدة والتلاحم الداخلي في العراق وثمرة السياسات الصائبة للحكومة العراقية في الاعتماد على الطاقات الشابة والمؤمنة العراقية وتواجدهم في الساحة”.

واشار الى معارضة امريكا للحشد الشعبي، قائلاً ان “معارضة الأمريكيين للحشد الشعبي يعود الى انهم يريدون ان يخسر العراق اهم عوامل اقتداره”.
واكد قائد الثورة انه “لا ينبغي الوثوق بالأمريكيين مطلقا لانهم يتحينون الفرص لتوجيه ضربتهم”.

واعتبر ظهور الخلافات والفرقة في العراق فرصة سانحة للأمريكان لتوجيه ضربتهم وقال لا ينبغي ان نعطي هذه الفرصة لهم كما ينبغي الحؤول دون دخول القوات الاميركية الى العراق تحت يافطة التأهيل وما الى ذلك من العناوين.

واكد قائد الثورة ان معارضة الأمريكيين مع داعش غير حقيقي وقال ان الاميركيين وبعض دول المنطقة التي تدور في فلكهم لا يسعون للقضاء على داعش واجتثاث جذوره لان داعش وجود بدعهم وتمويلهم ويتطلعون الى ان يبقى داعش في قبضتهم ويبقى في العراق .
وثمن خامنئي وصول القوات العراقية الى الحدود السورية ووصف هذه الخطوة بـ”الحركة الاستراتيجية والعملاقة”، مؤكدا على “ضرورة الحفاظ عليها”.
بدور اشاد العبادي بـ”دعم ايران على صعيد مكافحة داعش وان هدف الزيارة هو بحث تطوير العلاقات الثنائية اكثر فاكثر في كافة المجالات”، مضيفا ان “العراق اليوم يعيش التلاحم والاتحاد في مواجهة داعش وان جميع التيارات السياسية والدينية متفقة على مواصلة محاربة داعش حتى اجتثاث جذوره”.
واعتبر العبادي، القضاء على داعش “امر ممكن”، مؤكدا على “ضرورة استمرار دعم ايران واننا بحاجة الى دعم ومساعدة ايران في مرحلة محاربة داعش ومرحلة ما بعد داعش حيث تبدا مرحلة الاستقرار والبناء”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار