عاجل
أخر الأخبار
الملك سلمان للعبادي : مستعدون للمساعدة والتعاون المشترك
الأثنين 19 يونيو 2017

الناظر/NNA

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين العراق والمملكة العربية السعودية في جميع المجالات ، وفيما اعرب العاهل السعودي استعداد بلاده للتعاون المشترك مع العراق وتقديم المساعدة فان رئيس الوزراء حير العبادي اكد ان الحكومة العراقية لا تريد ان تكون ضمن سياسة المحاور ، وان العراق يسعى للحفاظ في علاقاته المتنوعة مع دول العالم المختلفة والمجاورة على استقلال قراره.

واعرب جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز عن بالغ ترحيبه برئيس الوزراء والوفد المرافق له ، وقال : “إن قلوبنا مفتوحة وكل الابواب مشرعة للتعاون مع العراق ، ومستعدون للمساعدة والتعاون المشترك في المجالات الاقتصادية، والتجارية  ،والحدود ،والقطاع، الخاص ،ورجال الاعمال، وتبادل المصالح ،وزيادة التنسيق في مواجهة الارهاب، والتعاون للقضاء على داعش، وحفظ الامن المشترك ” .

واضاف “اننا سعداء بزيارتكم ،ونقدر جهودكم في محاربة الارهاب وماحققتموه في هذا المجال، ونحمد الله على استقرار العراق  وتكاتف ابناء شعبه  ،  متمنيا للعلاقات الثنائية بين البلدين المزيد من التطور “.

وعبّر العبادي عن شكره لحفاوة الاستقبال ، مؤكدا اننا نسعى لتأسيس علاقة صحيحة ومتينة ونسير بخطوات واثقة ومدروسة، وجئنا اليوم بقلب مفتوح واستعداد للتعاون بعد ان لمسنا من قبلكم انفتاحا كبيرا .

وتابع العبادي قائلا “اننا لم ننتصر على داعش بالقوة العسكرية فقط ،ولكننا كسبنا ابناء شعبنا وتعاونهم عندما لم نميز بين عراقي وآخر ، ونحن نحترم التنوع الديني والقومي والمذهبي ونسير على هذا النهج” ماضيا الى القول ” ان علاقاتنا قائمة على مصالح شعبنا ولانريد ان نكون ضمن سياسة المحاور”.

وتابع ” نرغب ان نحافظ في علاقاتنا المتنوعة مع دول العالم المختلفة والمجاورة على استقلال قرارنا “.

ونوه مؤكدا “نتحرى مصالح شعبنا وامننا ،مؤكدا على اهمية التعاون ضد الارهاب والقضاء على عصابات داعش الارهابية “.

وحضر اللقاء وزير الخارجية العراقي ووزراء الداخلية والصناعة والزراعة والتجارة ورؤساء الاستثمار من الوفدين .


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار