عاجل
أخر الأخبار
وزير النقل يكشف عن خطة تطوير الخطوط الجوية العراقية
الأحد 18 يونيو 2017

الناظر/NNA

كشف وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، الاحد، عن خطة تطوير الخطوط الجوية العراقية التي تضمن ثلاث خطوات مهمة، مؤكدا نية وزارته الحاق 105 طلاب طيران باحدث المعاهد العالمية.

وقال الحمامي في كلمة له خلال احتفالية الخطوط الجوية بتأهيل 40 طيارا عراقيا في مطار بغداد، وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ “انها المرة الاولى التي تحقق فيها وزارة النقل هذه القفزة النوعية منذ عام 2003″، مبينا انه “من المؤمل التحاق 12 من الطيارين الشباب الى ركب الصقور الواعدة، ناهيك عن نية الوزارة بالحاق 105 طالب طيران باحدث المعاهد العالمية وهو العدد الذي تم اختياره عام 2014 ولم تسنح الفرصة لإشراكهم في الدورات الخارجية”.

وأضاف الحمامي أن “الالتزام بالمواعيد وارتداء الزي الرسمي وإجراءات السلامة والأمان داخل الطائرة سيسهم في رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية”، فيما اعتبر أن”الطيارين العراقيين يملكون من الكفاءة ما يجعل اغلب شركات الطيران العالمية تعتمد عليهم، الا انهم في العراق يعانون من أجل الانخراط في الدورات التدريبية”.

ومضى وزير النقل إلى القول إن “خطة تطوير الخطوط الجوية ستتضمن ثلاث خطوات مهمة منها إعادة هيكلة الخطوط الجوية وتحويلها إلى شركة قابضة، وابتكار شركة جديدة نظيرة لشركة الخطوط تتمكن من الوصول إلى أوربا، فضلا عن أهمية إيجاد حلول للطائرات الرابضة على الأرض”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك