عاجل
أخر الأخبار
الحلبوسي يطالب بالإسراع بفتح المنفذ الحدودي مع الأردن
الخميس 01 يونيو 2017

الناظر/NNA

طالب رئيس اللجنة المالية البرلمانية محمد الحلبوسي، الخميس، الحكومة العراقية بالإسراع في المصادقة على عقد استثمار حماية وتأمين الطريق الدولي الرابط بين العراق والأردن وفتح المنفذ الحدودي بين البلدين.

وقال الحلبوسي إن “على الحكومة العراقية الإسراع في المصادقة على عقد استثمار حماية وتأمين الطريق الدولي الرابط بين العراق والأردن وفتح المنفذ الحدودي بين البلدين، والعمل على تفعيل تلك التجربة بالطريق الدولي في محافظة البصرة ايضا”.

وأضاف الحلبوسي أن “هذا المشروع الاستثماري يعد من المشاريع النوعية ذات الجدوى الاقتصادية بعيدة الامد، كونه سيوفر الالاف من فرص العمل للمواطنين والسائقين، وسينعش اقتصاد واستقرار المناطق المحيطة بالطريق الدولي وسيعزز التبادل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين”.

وأكد الحلبوسي أن “فتح الطريق الدولي سيضاعف من موارد تعزيز وتنويع الاقتصاد العراقي، ويزيد من الايرادات الاتحادية، ما قد يسهم في سد عجز الميزانية العامة، ومن باب اخر سيساهم في زيادة ايرادات حكومة الانبار المحلية، ويساعد في اعادة اعمار البنى التحتية للطريق الدولي، بالاضافة الى دعم مشاريع اعادة إعمار واستقرار المحافظة”.

وأشار الى أن “افتتاح الطريق الدولي سيعيد تأهيل مناخ وبيئة ملائمة لتنمية الاستثمار وجذب المستثمرين لإحياء قطاعات اقتصادية وصناعية مهمة، كأساس لبناء اقتصاد وطني متنوع المصادر بدلا من اقتصاد ريعي احادي الجانب يعتمد النفط كمصدر وحيد للإيراد، وتجنب ما مررنا به سابقا من ازمة مالية بسبب انخفاض أسعار النفط”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار