عاجل
أخر الأخبار
التيار الصدري يبحث مع الحكيم تشكيل “كتلة عابرة للطائفية”
الأربعاء 31 مايو 2017

الناظر/NNA

استقبل رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري ضياء الاسدي، رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم في مقر الهيئة ببغداد، وبحث الجانبان عدة قضايا منها تشكيل كتلة سياسية كبرى عابرة للطائفية.

وذكر بيان للهيئة السياسية للتيار الصدري، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “الاسدي استقبل رئيس المجلس الاعلى الإسلامي عمار الحكيم والوفد المرافق له في مقر الهيئة بالعاصمة بغداد”، مشيرا “وجرى خلال اللقاء مناقشة مجمل الاوضاع الداخلية السياسية والامنية ودعم القوات الامنية في حربها ضد الارهاب وآليات تنفيذ المشاريع الاصلاحية للنهوض بالواقع العراقي”.

وبحث الجانبان، بحسب البيان، “مجريات العملية السياسية وموضوع تشكيل كتلة سياسية كبرى عابرة للطائفية تعتمد في جنباتها على الانتماء الوطني بعيداً عن الغايات والمصالح الحزبية او المذهبية او القومية الضيقة”.

واضاف، ان “الجانبين اكدا اثناء اللقاء على قيام المؤسسة الامنية بتكثيف جهودها الاستخبارية خلال شهر رمضان الفضيل للحد من العمليات الاجرامية باستهداف المواطنين الابرياء من قبل العصابات الارهابية والتي كان آخرها التفجير الارهابي الذي حصل في منطقة الكرادة”.

واشار البيان الى، ان “الجانبين اتفقا على ضرورة تغيير قانون الانتخابات وشخوص المفوضية لضمان إجراء انتخابات عادلة ونزيهة تحفظ من خلالها صوت الناخب العراقي وتسمح بوصول الكفاءات الى المناصب القيادية في الدولة”.

واوضح، ان “اللقاء حضره، نائب رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري جعفر الموسوي وكل من نصار الربيعي وامير الكناني وجواد الجبوري وعلي التميمي وفتاح الزبيدي ورحيم العكيلي”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك