عاجل
أخر الأخبار
السوداني يحمل مسؤولين اثنين في الوزارة مبلغ 21 مليار دينار
الأربعاء 31 مايو 2017

الناظر/NNA

حمل وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، مسؤولية الاضرار التي حصلت في موقع الطارمية الناجمة عن فقدان سكراب الحديد، لمدير الشركة العامة للإسناد الهندسي، وشركة الصمود العامة للصناعات الفولاذية مبلغ 21 مليار دينار.

وقال مصدر لوكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إنه “بناء على توصيات لجنة التضمين المركزية صادق الوزير على تضمين المديرين مبلغا قدره 21 ملياراً و645 مليون دينار، عن فقدان سكراب حديد يقدر بـ(77398) طنا في موقع تل الطاسة في الطارمية التابع لشركة الصمود العامة للصناعات الفولاذية وذلك بسبب تقصيرهما في الحفاظ على المال العام”.

واضاف، ان “الوزارة عملت وفق قانون التضمين الذي اقره البرلمان رقم (31) لسنة 2015 وتعليمات وزارة المالية رقم (2) لسنة 2017 في اصدار قرار العقوبة بالتضمين على مديري الشركتين”، مشيرا الى ان “القانون ينص على ان يضمّن الموظف او المكلف بخدمة عامة قيمة الاضرار التي تكبدتها الخزينة العامة بسبب اهمال او تقصير أو مخالفة القوانين والقرارات والانظمة والتعليمات”.

واشار البيان الى، ان “لجنة التضمين المركزية تولت التحقيق وفق احكام هذا القانون واطلعت على جميع المستندات والبيانات وحررت محضرا ثبتت فيه ما قامت به من اجراءات مع توصياتها بشأن تضمين المديرين قيمة الاضرار في الموقع ورفعته الى الوزير”.

واوضح، ان “الوزير صادق على توصيات اللجنة بتضمين المديرين قيمة الاضرار حرصا منه على الحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد ومعاقبة المفسدين”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك