عاجل
أخر الأخبار
العبادي يدعو الكتل إلى الالتزام بتوقيتات الانتخابات
الثلاثاء 30 مايو 2017

الناظر/NNA

أكد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الثلاثاء، أن “الإرهاب” لن يتمكن من العراقيين إلا بوجود الحواضن، مشيرا إلى أن الانتخابات ستجرى في موعدها، داعيا الكتل السياسية إلى الالتزام بالوحدة الوطنية ومحاربة الارهاب.

ودعا العبادي في مؤتمره الصحافي الاسبوعي، وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ الكتل السياسية إلى “الالتزام بالوحدة الوطنية ومحاربة الارهاب”، مستغربا التصريحات التي تدعو إلى “حكومة طوارئ”، لافتا إلى أن “الانتخابات ستجري في وقتها”، مؤكدا أنه “لا أحد يستطيع أن يغير التوقيتات الدستورية”.

وبشأن التفجير الأخير الذي شهدته بغداد أمس، قال العبادي بإن الخرق الأمني الذي حصل في بغداد لا يمكن عده انهيارا بقدر ما هو “خلل استخباري”، متهما بعض الاصوات بأنها تعطي الارهاب أكبر من حجمه، وهذا الإرهاب يريد أن يحقق “نصرا إعلامياً ونفسيا”.

وطلب رئيس الوزراء من “بعض السياسيين عدم التحدث في الغرف بشيء ولدى ظهورهم إلى الاعلام بشيء آخر”، مضيفا أنه “عندما يستهدف الارهاب الابرياء في بغداد يحاول البعض تثبيط العزائم والمعنويات في جبهات القتال”، لافتا إلى “وجود خطة جذرية بشأن نقاط التفتيش المشتركة”.

وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي، ” استطعنا أن نحاصر الإرهاب والسيطرة على حركته، سوف لن نبقي أحداً من الإرهابيين ونحن جادون بملاحقتهم”، داعياً الكتل السياسية إلى “الالتزام بالوحدة الوطنية ومحاربة الإرهاب”.

وأشار العبادي، إلى “تحديد ممرات آمنة للمواطنين لمغادرة الأماكن التي تشهد القتال في الساحل الأيمن”، مضيفاً أنه تم “وضع خطة بإشراف القائد العام للقوات المسلحة وبالتنسيق مع الحشد الشعبي لتأمين الحدود العراقية السورية”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، أمس الاثنين (29 ايار 2017)، أن إعلان “النصر” في مدينة الموصل سيكون قريباً جداً، فيما اعتبر وصول الحشد الشعبي إلى الحدود العراقية السورية “إنجازاً”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار