عاجل
أخر الأخبار
العطية : تفويج 160 الف معتمر عراقي لغاية نهاية شهر شعبان
السبت 27 مايو 2017

الناظر/NNA

أعلن رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة خالد العطية ، السبت ، تفويج نحو 160 الف معتمر عراقي لغاية نهاية شهر شعبان.

وقال رئيس الهيئة في بيان للهيئة حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، اليوم السبت، انه “ونتيجة للاستعدادات المبكرة التي قامت بها الهيئة لموسم العمرة الحالي، ووضع خطة لاستيعاب اكبر عدد من المعتمرين من خلال تسخير جميع امكانيات مكاتب الهيئة في بغداد والمحافظات في عملية تسجيل المعتمرين وتيسير ذهابهم الى الديار المقدسة بالاتفاق مع الخطوط الجوية العراقية استطاعت تفويج ما يقارب 160 الف معتمر حتى الان”.

وتوقع العطية “زيادة عدد المعتمرين خلال شهري رمضان وشوال الذي اضيف لموسم العمرة بقرار من السعودية، بحيث يصل الى 200 الف معتمر، اي ان الزيادة عن العام الماضي ستكون بحوالي 50 الف معتمر، وهذه فرصة لانعاش الاقتصاد العراقي والسياحة الدينية”.

واشار الى ان “الهيئة اتخذت جميع التحضيرات اللازمة لذروة موسم العمرة المتمثلة بشهر رمضان الكريم وقامت بجدولة الرحلات المزمع تفويجها خلال هذا الشهر الذي يشهد اقبالا واسعا من الراغبين بتأدية مناسك العمرة”.

واكد رئيس الهيئة على “اهمية اجراء الاستعدادات الكاملة من قبل الخطوط الجوية العراقية وتوفير العدد الكافي من الطائرات وطواقمها لاستيعاب العدد المتوقع، لافتا الى ان الهيئة لا تمانع استخدام النواقل الاخرى لنقل المعتمرين تسهيلا لتفويجهم”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك