عاجل
أخر الأخبار
نعمة : إصدار العقوبة بحقي هو بمثابة “تشجيع للفاسدين” واجوبة الجميلي بعيدة عن الواقع
الجمعة 26 مايو 2017

الناظر/NNA

اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الجمعة، أجوبة وزير التخطيط ووزير التجارة وكالة سلمان الجميلي في جلسة أمس، بأنها “بعيدة عن الواقع ومستفزة للغاية”، فيما قيام رئاسة المجلس بإصدار عقوبة بحقها هو بمثابة “تشجيع للفاسدين” وإضعاف للدور الرقابي للبرلمان.

وقالت نعمة في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “الأجوبة التي قدمها وزير التخطيط ووزير التجارة وكالة سلمان الجميلي في جلسة، أمس، كانت بعيدة عن الواقع ومستفزة للغاية”، مبينة أن “الجميل بدا كأنه يتحدث عن دولة أخرى غير العراق عندما يدعي أن الرز الذي تستورده وزارته هو من مناشئ عالمية، فإذا كانت تلك المناشئ العالمية تصدر رزاً فاسداً ومتعفناً فما نوع الرز الذي تصدره المناشئ العادية؟”.

وأضافت، “العجيب أن بعض الوزراء والمسؤولين الذين يتم توجيه سؤال برلماني لهم يتحدثون بكلام غير دقيق وعارٍ عن الصحة ويظنون أنهم بعيدين عن خطر الإقالة، فضلاً عن التأخير غير المبرر للاستجوابات”، مبينة أنها “لا تستبعد أن تنتهي الدورة النيابية الحالية دون استجواب الوزراء الذين تم إدراجهم على قائمة الاستجواب”.

وشددت نعمة على أن “المواطن من حقه أن يتساءل عما قدمته وزارة التجارة عدا الرز الفاسد المتعفن الذي لا يصلح لتقديمه كمواد إغاثة للدول الأفريقية المنكوبة”، متسائلة “ما مصير البطاقة التموينية التي تناقصت مفرداتها حتى كادت تنقرض؟ ثم ما الذي قدمته وزارة التخطيط في عهد الجميلي وأين خططها من هذا الواقع البائس الذي تعيشه المحافظات وأقصيتها ونواحيها التي تخلو من المراكز الصحية والمدارس؟، وهل باتت هذه الوزارة حلقة زائدة وآن الأوان لإلغائها وتوفير نفقاتها لأمور أكثر أهمية؟”.

وتابعت نعمة “كنا نأمل من رئاسة المجلس أن تتضامن مع موقف النائبة نعمة تجاه خروق وزارة التجارة وأن تدعم وتقوي الدور الرقابي للمجلس، بدلا من هذا الموقف السلبي الذي أعطى قوة لجميع الوزراء على حساب السلطة التشريعية والرقابية “.

وأشارت الى أن “قيام رئاسة المجلس بإصدار عقوبة ظالمة بحق النائبة نعمة هو بمثابة تشجيع للفاسدين وإضعاف للدور الرقابي للمجلس”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار