عاجل
أخر الأخبار
نائب عن المواطن يدعو لحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة
الأربعاء 24 مايو 2017

الناظر/NNA

طالب النائب عن كتلة المواطن محمد اللكاش، بحل البرلمان بسبب غيابات اعضائه وفيما حمّل رئيسه سليم الجبوري، المسؤولية، طالب بإجراء انتخابات مبكرة.

وقال اللكاش في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، أنه “نحمل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مسؤولية استفحال ظاهرة الغيابات من قبل كثير من اعضاء المجلس، وقد طالبنا مرارا وتكرارا في مداخلات متعددة اثناء الجلسات بأن يوضع حد لهذه الظاهرة والتعامل معها بحزم وتطبيق الاجراء القانوني المنصوص في النظام الداخلي بحق المتغيبين عن الجلسات”.

وطالب اللكاش، بـ”حل مجلس النواب واجراء انتخابات مبكرة، بسبب كثرة الغيابات المتكررة لعدد غير قليل من السادة الاعضاء، وإجراء انتخابات مبكرة”.

وكشف النائب اللكاش عن “وجود عدد من الاعضاء غير مكترثين بضرورة الحضور الى الجلسات وقد تجاوزت غياباتهم الحق المقرر بحسب النظام الداخلي لكننا لم نرى أي اجراء بحقهم على الرغم من تخويل المجلس لرئيسة بحسم موضوعة الغيابات الا ان رئيس المجلس لم يقم بإصدار الاوامر النيابية بسحب عضوية النواب الذين تجاوزت غياباتهم الحد القانوني”.

وبيّن أن “هناك عشرات القوانين المعطلة في البرلمان قسم منها له صلة ببنية الدولة والاخر له صلة بحياة المواطن، لم تشرع بسبب عدم اكتمالا النصاب في اغلب الاوقات خاصة وان بعض الاعضاء يدخلون الى قاعة المجلس فقط الساعة الاولى وبعدها يتم تسربهم من القاعة”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك