عاجل
أخر الأخبار
الزاملي يوجه باستئناف عمل عقاري الفلوجة لمساعدة النازحين على استعادة سنداتهم
الثلاثاء 23 مايو 2017

الناظر/NNA

وجه وزير العدل حيدر الزاملي، اليوم الثلاثاء، بأستئناف العمل بدائرة التسجيل العقاري في الفلوجة، لاعانة العوائل النازحة على استعادة سندات عقاراتهم.

وقال مدير قسم المتابعة والتنسيق حسين الاسدي، في بيان لوزارة العدل، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، ان “وزير العدل حيدر الزاملي، وجه بتوفير جميع احتياجات مديرية التسجيل العقاري في الفلوجة، بهدف استئناف العمل بشكل رسمي فيها لإعانة العوائل النازحة على استعادة السندات العقارية الخاصة بعقاراتهم بعد انتهاء مرحلة داعش”.

وأضاف ان “لجنة من شعبة المتابعة والتنسيق الشمالية، قامت بإجراء زيارة ميدانية الى مديرية التسجيل العقاري في الفلوجة وعقدت اجتماعا مع معاوني شعب التسجيل العقاري، وتفقد سير العمل في الدائرة لمعرفة معوقات العمل فيها”.

وأكد ان “بناية الدائرة بحالة جيدة وتم جرد احتياجاتها من أثاث وأجهزة لتوفيرها، وبما يحقق استقرار الدوام الرسمي فيها بصيغته النهائية”.

وبين ان “العمل حاليا في مديرية التسجيل العقاري يتم وفق آلية استخراج صور قيد واستشهادات”، مشيراً الى ان “المديرية لم تتعرض إلى التخريب، وقسم من الأضابير المفقودة تم معالجتها حسب تعليمات (6) لسنة 1991، بفضل برنامج الأرشفة الالكترونية ووجود قاعدة معلومات كاملة بالسجلات العقارية”.

وكان وزير العدل قد اصدر توجيها الى دائرة التسجيل العقاري العامة بإيقاف التصرفات العقارية في المناطق التي سيطر عليها داعش، منذ تاريخ دخول هذه العصابات، واعتبار ما جرى في حينها ملغياً، للحفاظ على أملاك المواطنين من التلاعب.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار