عاجل
أخر الأخبار
الجبوري : البرلمان مستعد لتشريع قوانين تسهل مشروع المصالحة الوطنية
الثلاثاء 23 مايو 2017

الناظر/NNA

ابدى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، استعداد المجلس لتشريع قوانين تسهل مشروع المصالحة الوطنية، مشيرا إلى أنه آن الأوان أن تعتمد الدولة نهج الصناعة ثقافية.

وقال الجبوري في كلمة القاها خلال احتفالية نظمها البرلمان بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي تابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ إن “مجلس النواب العراقي لن يتردد لحظة واحدة في تبني ودعم الخيار الوطني الذي يراه الشعب مناسبا لإحلال السلم الأهلي والأمن الاجتماعي  والحفاظ على التنوع والتعدد”، مبينا أنه “إذا تطلب الأمر أن يشرع المجلس قوانين ‏جديدة من شأنها أن ترسخ هذا المفهوم وان تسهل مشروع المصالح الوطنية فإنه لن يتردد في ذلك”.

وأضاف أن “العراق ينعم بالتنوع الثقافي الذي ينتمي الى الأعراق المتعددة فيه ليمنحنا مزيدا من الفرص ‏لاستثمار الغزارة المعرفية والفلكلورية والمجتمعية التي تضفي على نسيج الوطن بريقا خاصا ونكهة مميزة تجعل من العراق بأطيافه فسيفساء حضارية وافرة العطاء ، يكون المثقف فيها مركز الاستقطاب والتلاقي”.

وأكد الجبوري، أنه “آن الأوان أن تعتمد الدولة نهج الصناعة ثقافية وان تستثمر في التاريخ والحضاره للمستقبل وأن تلتفت وتعول وتعتمد على المواطن وفكره كثروة وطنية استراتيجية أكثر من تعويلها واعتمادها على آبار النفط ومصادر الطاقة والمال والتي ستنضب يوما ما ، ‏مقابل أن يبقى الإنسان منتجا متجددا قادرا على الإبداع والعطاء”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك