عاجل
أخر الأخبار
رئيس الجمهورية: الشعبان الكردي والعراقي خسرا برحيل المناضل نوشيروان مصطفى
الجمعة 19 مايو 2017

الناظر/NNA

نعى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، بوفاة زعيم حركة التغيير (ڱوران) نوشيروان مصطفى، الذي فارق الحياة في مدينة السليمانية اليوم اثر مرض عضال.

وقال معصوم في برقية تعزية حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “الشعبين الكردي والعراقي خسرا برحيل نوشيروان مصطفى مناضلا صلبا جمع بين الفكر القومي الإنساني والوطنية الصادقة والثقافة الرفيعة فضلاً عن الإيمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والإحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد”.

وأضاف، “تلقينا بألم وحزن عميقين نبأ وفاة الشخصية السياسية الكردية العراقية البارزة المنسق العام وزعيم حركة التغيير (ڱوران) المغفور له السيد نوشيروان مصطفى، الذي فارق الحياة في مدينة السليمانية اليوم بعد معاناة مع المرض”.

وأضاف “إننا إذ نعزي الشعبين الكردي والعراقي برحيل السيد نوشيروان مصطفى الذي خسرناه مناضلا صلبا جمع بين الفكر القومي الإنساني والوطنية الصادقة والثقافة الرفيعة فضلاً عن الإيمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والإحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد، فاننا نستذكر باعتزاز انخراطه في النضال من أجل خدمة شعبه وأمته منذ نعومة أظفاره كما نستذكر الكثير من أدواره المشرِّفة التي كرسته مثالاً طيباً للتلازم بين الفكر والمسؤولية”.

وتابع، أن “الراحل واحدا من أنشط قادة المعارضة العراقية المناهضة للدكتاتورية والمناضلة من أجل عراق ديمقراطي متقدم وحر، وحسبنا في هذه الخسارة ما تركه المغفور له من تاريخ نضالي حافل وذكر طيب في قلوب شعبه وأمته وجميع من عرفوه”.

وكان نوشيروان مصطفى زعيم حركة التغيير الكردية (گۆڕان)، توفي، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ73 عاماً، بعد عقود طويلة من العمل السياسي.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك