عاجل
أخر الأخبار
المالكي نرفض تعطيل الانتخابات وتأخيرها
السبت 13 مايو 2017

الناظر/NNA

دعا نائب رئيس الجمهورية، رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم السبت، الى ضرورة انهاء الفكر التكفيري والالغائي في البلاد، فيما جدد تأكيده على اجراء الانتخابات المقبلة في موعدها المقرر.

وقال المالكي، خلال ملتقى وطني للمصالحة المجتمعية في الحيدرية، بمحافظة النجف، تابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، “ضرورة عدم السماح لأي احد ان يتجاوز على العراقيين تحت اي مسمى او ذريعة”، مشددا على ان “لا مكان للخارجين عن القانون والدستور والجماعات التي تمارس النهب والخطف والسرقة في العراق”.

وأضاف، ان “الوضع الراهن يتطلب ان ان ينتهي الفكر الألغائي والتكفيري ويجب ان تنتهي مقولة الاقليات والاكثريات في الساحة العراقية”، مبينا ان “العراق يمد يديه الى جميع الدول والشعوب على اساس احترام السيادة والمصالح المشتركة”.

وجدد لمالكي رفضه تأجيل الانتخابات، مؤكدا على ضرورة “اقامة الانتخابات في موعدها وعدم تعطيلها وتأخيرها”.

ووصل كل من رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، ونائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، وزعيم ائتلاف العربية، صالح المطلك، في وقت سابق من اليوم السبت، الى محافظة النجف، وذلك لحضور مؤتمر بشأن “المصالحة المجتمعية”، فيما ذكرت مصادر ان رئيس البرلمان، سليم الجبوري، كان يفترض ان يكون احد الحضور في المؤتمر ذاته، الا ان تغيب لاسباب غير معروفة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار