عاجل
أخر الأخبار
الخطوط الجوية : منذ اقرار الموازنة قمنا بتقليل النفقات وزيادة الإيرادات
الأثنين 08 مايو 2017

الناظر/NNA

اكدت الخطوط الجوية العراقية ، الاثنين ، ان منذ اليوم الاول لإقرار قانون الموازنة صدرت توجيهات من قبل الوزير كاظم فنجان الحمامي بتقليل النفقات وزيادة الإيرادات.

وقالت الخطوط في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، ان” حجم المبالغ الحقيقية لتزويدها طائراتها بالوقود داخليا وخارجيا من خلال الكشوفات والمستندات الرسمية للصرف”.

واضاف مدير عام الخطوط الجوية سامر كبة ان” الشركة تعتمد مبدأ الشفافية والوضوح في جميع تعاملاتها لا سيما مع مكتب المفتش العام في الوزارة ولجنة الخدمات البرلمانية، موضحأ ان، افتتاح اية محطة خارجية يتم بتشكيل لجنة خاصة مكونة من القانونية والمالية والتدقيق والتجارية وبرئاسة مكتب المفتش العام، مبينا ان، تعاقد الخطوط الجوية يتم بصورة مباشرة مع شركات رصينة وبلا وسطاء في التعامل”.

من جانبه بين مدير القسم المالي للشركة باسم الساعدي أن” كشوفات شهر آذار من هذا العام بينت أن مبالغ التزود بالوقود بلغت ثلاثة مليارات دينار عراقي لجميع صرف الوقود في المحطات الداخلية ( بغداد ، البصرة ، اربيل) وكذلك المحطات الخارجية بالاضافة الى وقود السيارات والمعدات الارضية جمعيها”.

 وبين الساعدي أن” ما اثير من تصريحات بهدر الخطوط الجوية بمبالغ مالية تقدر بمليون دولار شهريا غير منطقي كون المبلغ الكلي للصرف في المحطات الخارجية لا يتعدى المليون دولار فكيف يتم هدره، مشددا أن، كشوفات ومستندات الصرف المالي والتي تذهب جمعيها الى مكتب المفتش العام ومكتب الوزير والدوائر الرقابية الاخرى موجودة وبإمكان عرضها على الجميع”.

واعتبر مدير قسم وقود الطائرات احمد جمعة ان” جميع عمليات التزود بالوقود في المحطات الداخلية والخارجية مع شركات رصينة مثل بريتش بتروليوم وشيل”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار