عاجل
أخر الأخبار
الخطوط الجوية ترد على نائب كشف عن هدر مليون دولار شهريا على وقود الطائرات
السبت 06 مايو 2017

الناظر/NNA

ردت شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم السبت، على تصريحات احد النواب، التي كشف فيها عن هدر مليون دولار شهرياً على وقود الطائرات، مؤكدة ان “كل المبالغ الاصلية لتزويد الطائرات بالوقود في الداخل والخارج لا تصل الى هذا الرقم”.

وقال مدير عام الخطوط الجوية العراقية، سامر كبة، في بيان، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، ان “النائب ناظم الساعدي اصدر بياناً يتضمن العديد من المغالطات والمبالغات المثيرة للجدل، حول هدر مبلغ مليون دولار شهريا على عقود تزويد الطائرات بالوقود في المحطات الخارجية”.

وأضاف ان “كل المبالغ الاصلية لتزويد الطائرات بالوقود في الداخل والخارج، لا تصل الى هذا الرقم الكبير، فكيف يصل الهدر الى مبلغ مليون دولار؟”، مؤكداً ان “تزويد الطائرات بالوقود مثبت بالارقام لدى الخطوط الجوية العراقية”.

وأشار الى ان “شركة الخطوط الجوية ماضية في تعاقدها المباشر مع الشركات العالمية الرصينة دون وسطاء، بحسب توجيهات الوزير، حيث ارسلت ثلاثة كتب رسمية للمفتش العام في الوزارة، حول التعاقد المباشر مع شركات عالمية رصينة ولم تردنا الاجابة إلى الآن”.

واوضح ان “دور مكتب المفتش العام هو دور رقابي لا تنفيذي والشركة ملتزمة باجابة كل تساؤلات المفتش العام في وزارة النقل، وكل هذا مثبت بالاوراق والكتب الرسمية”.

وبين ان “ابواب الخطوط الجوية مفتوحة امام الجهات الرقابية، وعلى استعداد لتزويدها بكل الاثباتات، ونشد على ايدي الجميع لمحاربة الفساد وكشف الحقائق شريطة تقديم الدلائل والاوراق الرسمية”.

وأكد على “مضاعفة ارباح الخطوط الجوية العراقية خلال الفترة الاخيرة، وهذا يدل على حجم العمل والخطوات السريعة المتقدمة للشركة”، داعياً الى “الدقة في التصريح واخذ المعلومة الحقيقية من مصادرها الرسمية لتكون الصورة واضحة امام الجميع”.

وكان النائب ناظم الساعدي، قد كشف، امس الجمعة، عن وجود فساد بعقود تزويد الطائرات العراقية بالمحطات الخارجية يزيد على مليون دولار شهريا.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار