عاجل
أخر الأخبار
رئيس البرلمان يهنئ الصحفيين بيومهم ويدعو “لتمكينهم”
الأربعاء 03 مايو 2017

الناظر/NNA

وجه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رسالة تهنئة الى كافة الصحفيين والاعلاميين في العراق والعالم بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة،مشيرا الى اننا سنقدم تشريعات لتمكينهم.

وأكد الجبوري في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه،ان “على أهمية دور الصحافة في تعزيز مبادئ حرية الرأي والتعبير ودعم وارساء مبادئ الديمقراطية وحقوق الانسان في البلاد”، مضيفا “لقد كان للصحافة دور بارز ومهم في حسم معركتنا مع الاٍرهاب من خلال نقل الحقيقة وانتصارات قواتنا البطلة في العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الارهابي”.

وأشار الى ان “معركة الكلمة الصادقة كانت سلاحا فاعلا بوجه كل من يريد النيل من وحدة العراق”، مثمنا في الوقت ذاته “التضحيات الغالية والنفيسة التي قدمتها الاسرة الصحفية وجهودها في بناء البلد من خلال ترسيخ مفاهيم العدالة والحرية”.

وشدد على ان “البرلمان قدم وسيقدم كل اشكال الدعم والإسناد للصحافة والاعلام عبر الإجراءات والتشريعات التي أسهمت بشكل مباشر في  بناء الدولة والمجتمع على اسس سليمة”.

ودعا الى “بذل اقصى الجهود لتمكين الصحفيين من اداء واجبهم بامان وحرية من اجل تحقيق تطلعاتهم، وتأدية واجبهم كجهة مؤثرة في خلق رأي عام ناضج، والعمل على توفير الظروف الملائمة للعمل الصحفي وبما يعزز دور الصحافة في المجتمع”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك