عاجل
أخر الأخبار
دلير : صمت واشنطن من الاعتداءات التركية في العراق أمر مريب
الأربعاء 03 مايو 2017

الناظر/NNA

أبدت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، ريزان شيخ دلير، استغرابها من “الصمت المطبق” لادارة الولايات المتحدة الاميركية والتحالف الدولي ازاء التجاوزات التركية على الاراضي العراقية والتدخل بشؤونه.

وعدت شيخ دلير في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، “قصف المدن العراقية الامنة بالطائرات التركية وارتكاب الجرائم البشعة بحق مواطنيها تتشابه مع افعال عصابات داعش الارهابية بحق المواطنين الابرياء”.

وأعربت عن “خشيتها من ان يكون صمت الادارة الاميركية والتحالف الدولي عن ما تفعله تركيا تجاه العراق شبيه بالصمت الذي استمرت عليه طوال 35 عاما على جرائم الرئيس المخلوع صدام حسين تجاه شعبه وجيرانه”.

واعتبرن شيخ دلير في ذات الوقت “عدم وجود مبرر لهذا التراجع بالموقف تجاه ما تقوم به تركيا من اعتداءات وجرائم بحجة ضرب فصيل كردي معارض يقاتل داعش طوال سنتين او الخطابات الهجومية على الحكومة والشعب والحشد الشعبي”.

كما أستغربت “من اكتفاء وزارة الخارجية العراقية بالاستنكار ولم يصدر منها اي موقف حازم ازاء تلك الاعتداءات على ارض العراق وسيادته،” مبينةً ان “هذا الصمت يفسر على انه مجاملة لبعض الكتل السياسية المقربة من تركيا لكي لاتتضرر مصالحها مستقبلاً خصوصاً مع اقتراب موسم الدعايات الانتخابية”.

واعربت عن “أملها بابناء الشعب العراقي وهم يستنكرون باستمرار مثل هذه الاعتداءات واستعدادهم للذود عن حياض الوطن تجاه اي اعتداء غاشم من اي دولة كانت،” داعية مجلس النواب والحكومة والكتل السياسية الى “ضرورة اتخاذ مواقف واضحة تدل على ان العراق لايزال دولة قوية مكتملة السيادة ولا يسمح باي تدخل بشؤونه الداخلية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك