عاجل
أخر الأخبار
الحمامي يبحث مع نظيره اليوناني سبل افتتاح خط طيران بين بغداد واثينا
السبت 29 أبريل 2017

الناظر/NNA

بحث وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، مع وزير البنى التحتية والنقل والشبكات اليوناني كريستوس سبيرتزيس، التعاون بين البلدين بما يطور قطاع النقل خصوصا في العراق.

وذكر بيان لمكتبه حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، ان” وزير النقل العراقي كاظم فنجان الحمامي التقى مع نظيره اليواني ، وخلال اللقاء أشاد الحمامي بعمق العلاقات التاريخية التي جمعت بين العراق واليونان سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي”.

واكد الحمامي أن” الحضارتين العراقية واليونانية وما بينهما من روابط وثيقة قد أسهمتا بصورة فاعلة في التراث الانساني للبشرية جمعاء، مشددا على تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات، بما في ذلك النقل وتطوير واقع الموانئ العراقية بالاستفادة من الخبرة اليونانية الكبيرة في مجالات النقل والتجارة البحرية”.

واضاف وزير النقل العراقي أن” مساعي الوزارة اليوم تنصب لرفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية، مشيرأ الى انه، من شروط العلاقات المتينة تواصل الأفراد والشركات وتنقلها بحرية تامة، داعيا إلى فتح خط طيران مباشر بين بغداد واثينا، وتفعيل الاتفاقية الموقعة بين العراق واليونان في عام 2009″.

ومن جانبه، أعرب الوزير اليوناني عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكدا: أن العراق اليوم يقف وقفة مشرفة لتخليص العالم من المتطرفين، موضحا: أن بلاده ترحب بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع العراق في العديد من المجالات، وبما يعود بالنفع على البلدين، ويساعدهما على مواجهة أية تحديات اقتصادية قد تواجههما.

واشار سبيرتزيس أن” اليونان مستعدة لإعادة افتتاح خط الطيران بما يحقق رغبة البلدين في تطوير العلاقات ويسهل حركة المسافرين، داعيا إلى الإسراع لتحقيق اجتماع للمختصين للشروع بذلك”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار