عاجل
أخر الأخبار
التحالف الوطني يُدين القصف التركي على سنجار
الأربعاء 26 أبريل 2017

الناظر/NNA

أدان التحالف الوطني العراقي، القصف التركي على منطقة سنجار في محافظة نينوى أمس الثلاثاء ووقوع ضحايا.

وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، أن “الهيأة السياسية للتحالف الوطني بحثت في اجتماعها الدوري، الملفات الامنية والسياسية في العراق وعموم المنطقة وتطورات عملية قادمون يانينوى والانتصارات التي تحققها قواتنا الامنية في معركتها المصيرية مع الارهاب الداعشي، فيما ادان التحالف الوطني قصف الطائرات التركية لمنطقة سنجار في الموصل”.

وأضاف البيان ان “المجتمعين ناقشوا نتائج جولة التحالف الوطني الى مصر وتونس والقراءة العربية للواقع العراقي وضرورة ان ياخذ العراق دوره العربي المحوري بما ينسجم مع امكاناته ومكانته التاريخية”.

وأشار البيان الى “مناقشة الوضع الامني وبعض الخروقات الامنية في الانبار وتطورات العمليات في قاطع تلعفر والحضر والعلاقة مع الكرد وملف التسوية الوطنية والخدمات ومطالب المحافظات العراقية”.

وكانت تركيا قد أعلنت أمس أن مقاتلاتها نفذت غارات على مناطق جبل سنجار بشمال العراق وجبل قره تشوك بشمال سوريا لـ”تدمير أوكار إرهابية تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني وأدت لمقتل 70 عنصرا من عناصر الحزب”.

وزعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ان الغارات نفذت بالتنسيق مع الولايات المتحدة ورسيا وحكومة اقليم كردستان” مشدداً على أن تركيا لن تسمح بأن تصبح سنجار قاعدة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني”.

وأدان مجلس الوزراء العراقي “الأعتداء التركي الجوي على الاراضي العراقية في منطقة سنجار والذي تسبب بوقوع ضحايا عراقيين وقال انها “تمثل انتهاكا خطيرا للسيادة العراقية يتنافى مع احكام القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار