عاجل
أخر الأخبار
الطريحي يؤكد دعمه للصحفيين ويرفض المساس بهم
الأربعاء 26 أبريل 2017

الناظر/NNA

أفاد المرصد العراقي للحريات الصحفية إن محافظ كربلاء عقيل الطريحي يرفض المساس بالصحفيين أو التضييق على وسائل الإعلام مهما كانت الأسباب ويعد الحرية المتاحة لهم حقا وليست منة من أحد وإنه يعمل بالتعاون مع الجهات المسؤولة على تذليل العقبات التي تعترضهم.

الطريحي وحسب المرصد كان وافق على خروج تظاهرة لصحفيي كربلاء طالبت بوقف بعض الملاحقات القانونية التي يتبعها بعض المسؤولين في المحافظة والإنتهاكات التي يتعرضون لها من حين لآخر.

ونفت المصادر الإعلامية في كربلاء أي علاقة للمحافظ بالدعاوى القضائية التي رفعت ضد صحفيين مؤخرا حيث ورد في بيان للمرصد العراقي للحريات الصحفية ان رئيس حكومة كربلاء طالب بمليار دينار كتعويض من صحفي أمام محكمة في المدينة.

وبينت المصادر ان رئيس حكومة كربلاء هو المحافظ ذاته بينما الدعوى تلك مرفوعة من رئيس مجلس المحافظة وهو الأمر الذي أحدث لبسا لدى وسائل الإعلام
وكانت تقارير اشارت الى رفع دعوى قضائية من قبل محافظ كربلاء، عقيل الطريحي، يطالب فيها بتعويض بمبلغ قدره مليار دينار، من الصحافي في المحافظة، طارق الكناني، بحجة الإساءة له على منشور في فيسبوك دعا المرصد إلى الكف عن ملاحقة الصحافيين بدعاوى قضائية وترهيبهم.

رئيس تحرير صحيفة “الحقيقة” في العراق، وهاب رزاق الهنداوي، قال في تصريح لـ”المرصد العراقي للحريات الصحفية”، إنّ مدير تحرير الصحيفة المقيم في كربلاء (108 كم جنوب غربي بغداد)، الزميل طارق الكناني، استُدعي إلى المحكمة بدعوى من رئيس المجلس، مطالباً إياه بمبلغ قيمته مليار دينار عراقي. إذ ادّعى أن الكناني نشر تعليقاً على فيسبوك بتاريخ 19-2-2017 تضمّن إساءات له وعبارات غير لائقة بزعمه، وطالب باستدعاء الكناني إلى المحكمة، وتحميله الغرامة المالية، وكذلك مصاريف الدعوى وأجور المحاماة.

ودعا المرصد في بيانه، رئيس مجلس محافظة كربلاء، إلى سحب شكواه ضد الكناني.

وأبلغ مجموعة من صحافيي وإعلاميي محافظة كربلاء، النقابة الوطنية للصحافيين، بتعرضهم إلى مضايقات واعتداءات وتهديدات بالقتل أو الاعتقال من قبل جماعات سياسية متنفذة في المحافظة أو أفراد في الأجهزة الأمنية.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك