عاجل
أخر الأخبار
الكويت تبدي استعدادها للتعاون مع العراق بشأن التعويضات
الثلاثاء 25 أبريل 2017

الناظر/NNA

اعلنت الكويت، الثلاثاء، استعدادها للتعاون بشأن خيارات تسديد العراق ما تبقى من التعويضات الناجمة عن حربه على الكويت في عام 1990، معربة عن تقديرها للظروف الاقتصادية والامنية التي يمر بها نتيجة لانخفاض اسعار النفط والحرب على عصابات داعش الارهابية.

ونقلت وكالة كونا الكويتية في خبر تابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ عن رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لتقدير التعويضات، خالد أحمد المضف، قوله ان “دولة الكويت مستعدة لدراسة الخيارات المستقبلية الرامية الى ضمان استمرار تسديد الطرف العراقي مبلغ 4.6 مليار دولار امريكي في اطار التعويضات عن خسائر العدوان العراقي عليها عام 1990”.

وأضاف ان ” الكويت تفاعلت إيجابيا مع القرار الذي اتخذه مجلس إدارة لجنة الأمم المتحدة للتعويضات في دورته الأخيرة الـ81 في 2016 وشجع كلا من الحكومتين الكويتية والعراقية على التعاون بشأن الخيارات المستقبلية الرامية إلى ضمان استمرار تسديد هذا المبلغ لصالح الكويت”.

وتابع أن “دولة الكويت إذ تؤكد على أهمية استمرار مهام ودور لجنة الأمم المتحدة للتعويضات وتؤكد أيضا على أهمية استكمال مجلس الإدارة للمسؤوليات المناطة به حسب قرارات مجلس الأمن ومقررات لجنة الأمم المتحدة للتعويضات فإنها تتفهم في الوقت نفسه الأوضاع الأمنية والاقتصادية في العراق ومن هنا فقد تفاعلت إيجابيا مع كافة طلبات التأجيل السابقة التي طالب بها الأشقاء في العراق”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار